;

سحر الإنارة يضيء مدن العالم

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2016
مدينة بالتيمور
تسعى المزيد من المدن لإقامة مهرجانات للأضواء والإنارة. وفي هذا الإطار تتبدل معالم الساحات والجسور والأبنية بشكلٍ لافت. في جولتنا هذه نطلعكم على سحر الإضاءة في مدنٍ مختلفة.
 
في مدينة البنوك والمصارف فرانكفورت يقام مهرجان الأضواء في شهر آذار/ مارس. مهرجان مميز بعروضه المتنوعة التي تشمل شتى أنواع فنون الإضاءة والإنارة مرة واحدة كل عامين.
سحر الإنارة يضيء مدن العالم
 
ستتحول مدينة بالتيمور في ولاية مريلاند الأمريكية في الفترة الواقعة من 28 مارس/ آذار ولغاية 3 من شهر أبريل/نيسان 2016 إلى مدينة للأضواء، وستشع جنبات مينائها بشتى أنواع فنون الإضاءة وستُقَدم ضمن عروض مبتكرة.
 
ملايين الأضواء ذات الأداء عالي الجودة والتباين الصارخ في الألوان ستُحَول أشجار وتماثيل الحيوانات في حدائق "أكيم غويو آربوريتوم" االمدارية في عاصمة كوريا الجنوبية سيول إلى ما يشبه الغابة الخيالية.
سحر الإنارة يضيء مدن العالم
ضمن فعاليات مهرجان الأضواء والإنارة التزيينية الذي يُقام أواخر الصيف يعمل الفنانون على غمر أبنية العاصمة الروسية موسكو بفيض من الأضواء والإنارة الرائعة.
للمرة الأولى في العاصمة البريطانية لندن يمكن مشاهدة مناظر على ضفاف نهر "التايمز" بحلة جديدة من الأضواء والإنارة التزيينية ضمن فعاليات مهرجان لوميير في لندن.
 
ستسضيف مدينة القدس القديمة في الفترة الوقعة بين 25 مايو/ أيار و 2 يونيو/ حزيران 2016 مهرجان القدس للأضواء. و ستستخدم أجهزة إضاءة ثلاثية الأبعاد لتغيير معالم المدينة التي تلقى تقديراً من قبل الأديان السماوية الثلاث: اليهودية، والمسيحية، والإسلامية.
سحر الإنارة يضيء مدن العالم
 
في عام 2018 ستحتفل مدينة "نيو أورليانز" التي تقع على ضفاف نهر الميسيسيبي في الولايات المتحدة الأمريكية بالعيد الـ 300 على تأسيسها، وإحياءً لهذه المناسبة ستُقِيمُ بلدية المدينة "مهرجان لونافيتي للأضواء والموسيقى"، وكانت المدينة قد أقامت هذا المهرجان لأول مرة في عام 2014.
 
يجتذب مهرجان الأضواء الذي يُقام مرة كل ثلاث سنوات في مدينة "غينت" البلجيكية أكثر من نصف مليون زائر. وفي عام 2015 قام المصممون بتركيب 44 وحدة إضاءة وإنارة ضمن فعاليات المهرجان.
 
يُقام مهرجان الأضواء والإنارة في المدينة الكندية "مونتريال" سنوياً خلال شهري فبراير/شباط و مارس/ آذار. ويتوقع أن يشارك في مهرجان هذا العام أكثر من نصف مليون زائر للإستمتاع بفعالياته.
سحر الإنارة يضيء مدن العالم
تستضيف العاصمة الألمانية برلين في شهر أكتوبر/ تشرين أول مهرجاناً للأضواء حيث تنير الأضواء أبرز معالم المدينة.
 
يجتذب مهرجان أستراليا للأضواء المزيد من الزوار سنوياً، وقد تجاوز عددهم مليوناً وسبعمائة ألف زائر. ويتوقع أن تشهد فعاليات المهرجان الذي سيقام بمدينة سيدني في الفترة الواقعة بين 27مايو/أيار و 18يونيو/حزيران من هذا العام المزيد من الزوار.
سحر الإنارة يضيء مدن العالم
 
مقدمة لكم من DW