;

سجن تيكتوكر شهيرة لظهورها بمقطع تتناول لحم خنزير بعد قولها: بسم الله

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 سبتمبر 2023
سجن تيكتوكر شهيرة لظهورها بمقطع تتناول لحم خنزير بعد قولها: بسم الله

قضت محكمة إندونيسية بالسجن لمدة عامين على منشئة محتوى على تيك توك بعد أن نشرت مقطع فيديو قالت فيه: بسم الله، قبل تناول لحم الخنزير مباشرة، وذلك حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

وجاء الحكم بعد أن أبلغ أحد المواطنين عن لينا لطفياواتي، البالغة من العمر 33 عاماً، بسبب مقطع الفيديو الذي حصد ملايين المشاهدات على تيك توك في مارس من هذا العام.

وشوهدت لينا في الفيديو وهي تقول "بسم الله" قبل تناول لحم الخنزير. وتم تصوير المقطع أثناء سفرها إلى بالي، وقالت المؤثرة إنها جربت لحم الخنزير بدافع الفضول. وانتقدها الكثيرون لأنها "تناولت لحم الخنزير عن عمد كمسلمة"، بينما أصدرت الجماعات المحافظة في جميع أنحاء البلاد أحكامًا تصف الفيديو بأنه "تجديف".

والجدير بالذكر أن لحم الخنزير محرم في الإسلام، وهو الدين السائد في إندونيسيا.

وأدينت لطفياواتي بتهمة "نشر معلومات تهدف إلى التحريض على الكراهية ضد أفراد دينيين" في محكمة يوم الثلاثاء في مدينة باليمبانج بجنوب سومطرة، وفقا للحكم. كما أُمرت بدفع غرامة قدرها 16.245 دولارًا. وإذا فشلت في دفع المال، فقد يتم تمديد فترة سجنها لمدة ثلاثة أشهر.

وبعد أن فوجئت بالحكم، قالت لمحطة إخبارية محلية إنها تعلم أنها ارتكبت خطأ، لكنها "لم تتوقع مثل هذه العقوبة القاسية".

والجدير بالذكر أن لينا لطفياواتي تحب أفلام بوليوود ولذا اعتمدت الاسم الهندي لينا موخيرجي. ولديها أكثر من مليوني متابع على حسابها على تيك توك.

قضيتها تعد الأحدث في سلسلة من الإدانات البارزة بالتجديف في السنوات الأخيرة. وفي العام الماضي، ألقي القبض على ستة أشخاص بعد أن روجت سلسلة حانات لمشروبات كحولية مجانية مستخدمين فيها اسم "محمد"، وفقًا لتقرير وكالة فرانس برس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه