;

تجول ليلا بقلب العاصمة.. خنزير وحشي يثير الفزع بتونس (فيديو)

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 مارس 2024
تجول ليلا بقلب العاصمة.. خنزير وحشي يثير الفزع بتونس (فيديو)

أثار خنزيراً وحشياً، تجول في قلب العاصمة التونسية بين التجمعات السكانية، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

ماذا حدث؟

وثق عدداً من المارة، بكاميرات هواتفهم الخلوية، خنزيراً وحشياً يتجول ليلاً في شارع الحبيب بورقيبة، الشريان الحيوي للعاصمة، في مشهد غلب على أجوائه الدهشة والفزع.

وبمجرد نشر المقاطع سالفة الذكر على مواقع التواصل الاجتماعي، سادت حالة من الغضب العارم بين النشطاء، والذين تساءلوا بدورهم عن كيفية وصول الخنزير  من موطنه الأصلي في الغابات والجبال المحيطة بالعاصمة إلى قلب المدينة قاطعا عدة كيلومترات دون أن يردعه أفراد الأمن.

  • اقرأ أيضاً

تعرف على أضخم 10 حيوانات في العالم.. أحدها يعيش في مصر

وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة، الخنزير وهو يعبر أحد أكثر الشوارع ازدحاماً وشهرة في تونس، في مشهد بدا وكأنه مقطع من فيلم سينمائي لا يمكن تصديق أنه حدث في العاصمة التونسية.

كيف وصل الخنزير الوحشي إلى شارع الحبيب بورقيبة؟ 

ورجح أطباء بيطريون، من جانبهم، أن الدافع وراء هذا السلوك في ترك الخنزير لموطنه والتسلل إلى المناطق الحضرية قد يكون البحث عن الغذاء، وهو أمر شائع بين الحيوانات البرية، خاصة إذا كانت أنثى تسعى لإطعام صغارها.

وطرحت مقاطع الفيديو التي وثقت ظهور الخنزير في قلب العاصمة التونسية تساؤلات عدة بين النشطاء حول إجراءات الأمان والرقابة على الحيوانات البرية في تونس، حيث سلطت هذه الحوادث الضوء على الحاجة الملحة لتدخل السلطات لتنظيم وحماية المواطنين من المخاطر المحتملة لتواجد هذه الحيوانات بالقرب من التجمعات السكنية.

يذكر أن عدة محافظات في تونس، تشهد من فترة إلى أخرى انتشارا للخنازير الوحشية، وسط دعوات متواترة للسلطات للتدخل وحماية الأهالي من خطورة هذه الظاهرة.
وفي المقابل، لم تعلق وزارة الداخلية التونسية حتى كتابة هذه السطور على مشاهد تجول الخنزير الوحشي وسط المارة، رغم دعوات النشطاء بالتحقيق في الواقعة.

  • اقرأ أيضاً

نطح رجلا وعرقل حركة المرور.. هروب ثور هائج يثير الفزع بعسير


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه