;

فتاة إيرلندية تحقق إنجازات بسباق الهجن في دبي.. تعرف على قصتها

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 فبراير 2022
فتاة إيرلندية تحقق إنجازات بسباق الهجن في دبي.. تعرف على قصتها

كاتي هيغينز، تلك الفتاة التي كانت عاشقة لرياضة ركوب الخيل، لكنها تخلت عنهم بمجرد انتقالها إلى دبي، وانبهرها بمسابقات الإبل، التي جعلها تدخل هذا المجال دون تفكير، وفقًا لما جاء في هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

كاتي هيغينز، البالغة من العمر 29 عامًا، من مدينة كايرليستران، أصبحت الآن عضوة في أول فريق نسائي، لسباق الهجن في الإمارات العربية المتحدة، إذ شاركت في أول بطولة الإبل للسيدات، في المرموم بأكتوبر الماضي لعام 2021

فتاة إيرلندية تحقق إنجازات بسباق الهجن في دبي.. تعرف على قصتها.

سبب تخليها عن الخيول واستبدالها بالإبل

بعد مشاركتها في سباق الإبل النسائي في دبي، شعرت بالفخر والرغبة في الخوض في المزيد من السابقات، لتصبح أول امرأة إيرلندية تعمل في سباق الهجن.

سباق الإبل في الإمارات العربية المتحدة

يعتبر سباق الهجن من أقدم الممارسات المتواجدة في المنطقة العربية، خاصة دول الخليج، على رأسها الإمارات العربية المتحدة.

هذا السبب الذي دفعها إلى الانتقال لدبي، لركوب الجمال والاستمتاع بهذه الرياضة، التي كانت جزء من أهدافها التي نجحت في تحقيقها.

فيروس كورونا يساعدها على تحقيق أحلامها

بسبب قيود فيروس كورونا، تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات حول العالم، استغلت هيغينز هذه المدة في السفر إلى دبي، إذ قالت في تصريحاتها لموقع بي بي سي:"أنا هنا منذ حوالي 5 سنوات وفكرت إنه ربما يكون من الأفضل والأكثر أمانا أن أعود إلى الوطن الآن على أن أرجع إلى دبي مع نهاية الفصل الدراسي".

وعليه، قررت الوصول إلى هدفها في الإمارات قبل الرجوع لبلدها، بحيث عندما تغادر إلى إيرلندا لا تشعر بالندم من عدم اكتمال حلمها.

فتاة إيرلندية تحقق إنجازات بسباق الهجن في دبي.. تعرف على قصتها

المشاركة في المسابقات والتطوع للحيوانات

أوضحت كاتي إنها تتبرع للحيوانات الأليفة، تحديدًا ملجأ إنقاذ الكلاب، من خلال الدخول في المسابقات والحصول على التبرعات، دفعها أسبوعيًا لهذه الملاجئ.

حيث أعربت في حوارها لبي بي سي: "أردت أن أتعلم ركوب الجمال حقا بشكل صحيح، وليس القيام بذلك كسائحة تجلس على جمل وتقوم بجولة سريعة على متنه".

سر تعلقها بركوب الجمال

على الرغم من ممارستها للخيل، لكن ذهب شغفها لركوب الجمال، وجدت نفسها في هذه الرياضة وحبها الذي يزيد يوم عن يوم للصحراء والأجواء العربية.

حيث أوضحت إنها عنيدة للغاية، ترحب دائًما بتجربة الأشياء الجديدة والمختلفة، عندما تقرر الخوض فيها تصر على الخروج منتصرة من هذا الأمر، لذلك فهي لديها الكثير من الطموح والشغف بشأن هذا الأمر.

تدربت في مركز ركوب الجمال بالصحراء العربية، هذا الأمر الذي ساعدها على تحقيق هدفها في هذا المسار، في انتظار المزيد من الإنجازات لتحقيقها.