;

أب أسترالي يقاتل سمكة قرش بيديه العاريتين لإنقاذ حياة ابنه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل 2024
أب أسترالي يقاتل سمكة قرش بيديه العاريتين لإنقاذ حياة ابنه

نُقل مراهق أسترالي يبلغ من العمر 16 عامًا، إلى المستشفى بعد أن هاجمت سمكة قرش بيضاء كبيرة ساقه أثناء رحلة صيد. وقفز والده فور الهجوم إلى الماء واستخدم يديه العاريتين لإنقاذ ابنه عن طريق سحب ساقه من بين فكي سمكة القرش، وذلك وفقا لما ذكرته مجلة نيوزويك.

وقع الحادث قبالة شاطئ بجنوب أستراليا يوم الأحد. حيث تعرض المراهق للعض عندما اصطدم بطريق الخطأ بسمكة قرش.

كان المراهق ناثان نيس ووالده مايكل نيس على بعد أكثر من ميلين من الشاطئ عندما بدأ المراهق في صيد السمك. ومع ذلك، عندما ذهب المراهق لالتقاط صيده بصورة، غرس القرش أسنانه في ساقه.

ولم يتردد والده في الاقتراب من سمكة القرش والدخول في قتال مع الحيوان المفترس لإنقاذ ابنه. وفي حديثه إلى إحدى وسائل الإعلام المحلية، قال مايكل "كنت خائفًا جدًا في الواقع". لكنه كشف بعد ذلك كيف أنقذ ابنه من القرس. وقال: "لقد مددت يدي وفتحت فمه، فترك ساق ابني وسقط مرة أخرى في الماء".

فور وقوع الحادث، حضر المسعفون إلى موقع الحادث لعلاج الابن بعد الهجوم. وعملوا بسرعة على وقف النزيف ثم تم نقله إلى مستشفى رويال أديلايد.

وقال كريج موردي، المتحدث باسم الإسعاف "يعاني الصبي البالغ من العمر 16 عامًا من ثلاثة تمزقات عميقة وعلامات أسنان في أسفل ساقه". وأضاف "لقد تم السيطرة على النزيف بحلول الوقت الذي وصلنا فيه إلى هنا".

كان طول سمكة القرش الأبيض، حوالي 6 أقدام. وتنتشر أسماك القرش البيضاء الكبيرة على نطاق واسع في مياه أستراليا. ولدى سمكة القرش الأبيض عدة صفوف من الأسنان الحادة للغاية، المتخصصة في تمزيق اللحم. وتعد أسماك القرش البيضاء الكبيرة من بين الأنواع الثلاثة الكبرى التي من المرجح أن تؤذي البشر دون استفزاز.

لم يكن هناك سوى 47 هجومًا غير مبرر لأسماك القرش في منطقة جنوب أستراليا منذ بدء التسجيل في عام 1700، وذلك وفقًا للملف الدولي لهجوم أسماك القرش. وتحدث معظم هجمات أسماك القرش في نيو ساوث ويلز، حيث وقع 272 هجومًا غير مبرر، وفقًا للتقارير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه