;

رمي الجوالات على ماجد المهندس في ميدل بيست السعودية..ومتابعون يتفاعلون

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022
رمي الجوالات على ماجد المهندس في ميدل بيست السعودية..ومتابعون يتفاعلون

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مواقف طريفة تعرض لها الفنان العراقي، ماجد المهندس، خلال حفله الذي أقامه ضمن فعاليات ميدل بيست بالسعودية، لكنها عكست تواضع شخصيته، بحسب متابعين.

وتفاعل الجمهور مع الفنان ماجد المهندس بعدة طرق عفوية، كان من بينها رمي الجوالات الخاصة بهم أمامه ليلتقطها الفان العراقي ليأخذ بها صورا "سيلفي" مع الجمهور.

لكن أحد المشاهد المتداولة على "تويتر" أظهرت جوالا تم رميه على ماجد المهندس ليرتطم بجسده، لكنه قابل الأمر بمرح كعادته.

ولم تكن الواتف الجوالة فقط هي التي رميت، فقد أعاد ماجد المهندس نشر مقطع فيديو رمي أحد الحضور العقال عليه خلال الحفل بتغريدة على "تويتر"، قائلا: "مدل بيست.. اللي رمالي عقاله يسلم راسك تم".

وأعاد الفنان نشر مقطع فيديو آخر لرمي حضور هواتفهم الجوالة عليه لالتقاط صورة "سيلفي" حيث قال بتعليق: "سلفي ميدل بيست".

وتباين تفاعل المتابعين مع قصة رمي الهواتف على ماجد المهندس، ما بين مثن على عفويته وتواضعه، ومستنكر لرمي الهواتف عليه بهذه الطريقة التي رأى أنها قد تكون خالية من الذوق.

يذكر أن حفلا سابقا لماجد المهندس في السعودية عام 2018 أثار تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول فيديو لفتاة صعدت على المنصة وعانقت الفنان، الأمر الذي عقبت عليه حينها السلطات السعودية ذاكرة أنه "تم إيقاف المرأة المخالفة بمؤسسة رعاية الفتيات بالطائف وإحالة القضية للنيابة العامة"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" حينها عن شرطة منطقة مكة.

رجل السنة

وكان ماجد المهندس تصدر، قبل أيام، غلاف مجلة GQ الشرق الأوسط بإطلالة شبابية عصرية، حيث حصل على لقب "رجل السنة".

وفي حوار له مع المجلة، كشف الفنان ماجد المهندس عن قصة اسمه، فقال: "اقترح أحد أصدقائي ويُدعى محمد أبو داليا عليّ أن أتخذ لقب المهندس كإسم للمسرح. كان يبدو مميزاً لي، لأنني كنت أود أن أقدم نفسي كفنان بخلفية علمية أكاديمية قوية". ثم لاحقاً أطلق عليه المعجبون لقب "مهندس الأغنية العربية".

تنقل ماجد بين وظائف مختلفة قبل أن يتفرغ نهائياً للفن. ففي بداية حياته المهنية عمل مع والده في مجال الخياطة لمدة عامين، وهو ما دفع ماجد للاهتمام بالموضة المستمرة معه إلى اليوم.

ماجد المهندس مصمم أزياء

وكشف بأنه "إذا لم يكن مغنياً فكان سيدخل مجال تصميم الأزياء"، ولفت إلى أنه مدمن على شراء أعداد مجلة GQ، إذ لديه الأعداد في مختلف أنحاء مكتبه خلال العشر سنوات الأخيرة.

حاز ماجد المهندس خلال مسيرته المهنية ألقاب فنية متعددة، فلُقب بالـ" الصوت الماسي" و"أمير الغناء العربي". ولكن اللقب المفضل لدى ماجد المهندس هو الذي يطلقه على نفسه ومستمد من اسمه "المهندس".

إلا أنه لم يحصل على شهادة الهندسة على الرغم من جهود عائلته، فهو درسها لبضع سنوات ولكنه كان يعلم بأن شغفه في مكان آخر. ومنذ أن سمع والدته تغني لفيروز في المطبخ، حدد مساره. مع ذلك أراد أن يأخذ جزءاً من سنوات الدراسة، وبالتالي أصبح المهندس.