;

رسالة غاضبة.. مصر تتهم الإعلام الغربي بتعمد استهدافها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أكتوبر 2023
رسالة غاضبة.. مصر تتهم الإعلام الغربي بتعمد استهدافها

اتهم المتحدث باسم الخارجية المصرية، الإعلام الغربي بتعمد استهداف بلاده منذ بداية الأزمة في قطاع غزة، مؤكدا أن القاهرة ليست مسؤولة عن عرقلة خروج الرعايا الأجانب من القطاع.

وقال المتحدث، أحمد أبو زيد، في منشور عبر حسابه بمنصة "X"، إن "مسلسل استهداف مصر في الإعلام الغربي واضح منذ بداية الأزمة.. بداية من الترويج لسيناريو التهجير.. وتحميلها مسؤولية غلق المعبر رغم أن إسرائيل استهدفته 4 مرات وترفض دخول المساعدات.. واليوم يتم تحميلها مسؤولية إعاقة خروج رعايا الدول الثالثة..".

وأضاف: "المعبر مفتوح ومصر ليست مسئولة عن عرقلة خروجهم".

وتسود توترات بين مصر ودولة الاحتلال، بسبب رفض تل أبيب السماح بمرور المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح، ووضع العراقيل أمام أية محادثات بين مصر وقوى غربية لفتحه.

ودفع فتح ملف تهجير أهالي القطاع إلى سيناء المصرية، من قبل مسؤولين إسرائيليين بشكل علني خلال الفترة الماضية، القاهرة للتهديد، على لسان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بأن ذلك يعني جرها لحرب جديدة مع تل أبيب.

والجمعة، بدأ المسؤولون بمعبر رفح البري رفع الحواجز الخرسانية في المعبر، وتوجهت شاحنات المساعدات إليه، رغم تأكيدات مصادر أمريكية بأن المساعدات لن تخل اليوم، وقد يتم إدخالها غدا السبت.

جوتيريش أمام معبر رفح

وفي وقت سابق، اليوم الجمعة، وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى معبر رفح من الجانب المصري، حيث عقد مؤتمرا صحفيا هناك، طالب خلاله إلى السماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة بأسرع وقت.

ودعا جوتيريش إلى دخول عدد كبير من الشاحنات إلى غزة كل يوم وإلى التحقق من المساعدات بطريقة عملية وسريعة. وأضاف "نتواصل بدأب مع جميع الأطراف للتأكد من الوفاء بشروط توصيل المساعدات".

وتتكدس المساعدات الإنسانية والغذائية على الجانب المصري من معبر رفح، وسط استمرار رفض دولة الاحتلال التجاوب مع المطالبات المصرية والدولية بالسماح بمرور المساعدات إلى أهالي القطاع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه