;

دعاء للوالدين جميل بطول العمر ويرزقهم كل خير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
دعاء للوالدين جميل بطول العمر ويرزقهم كل خير

دعاء للوالدين من أهم الأدعية لكل ابن وابنة يرغبان في الطلب من الله عز وجل أن يحافظ على والديهما ويعطيهما الصحة والعافية ويطيل في أعمارهما ويسعدهما، كما أن والدينا هم أهم وأقرب وأعز ناس إلى قلوبنا والحياة دون وجودهما قاسية وقد لا تُحتمل، لذا الدعاء لهما من أجمل الأشياء التي نفعلها في يومنا، في هذا المقال، جمعنا لك أجمل أدعية للوالدين بطول العمر والصحة والعافية.

دعاء للوالدين

  • اللهم وبرهم أضعاف ما كانوا يبروننا اللهم وأنظر لهم بعين الرحمة كما كانوا ينظروننا اللهم وهب لهم ما ضيعوا من حق ربوبيتك بما اشتغلوا به في حق تربيتنا اللهم وتجاوز عنهم ما قصروا فيه من حق خدمتك بما آثرونا به في حق خدمتنا اللهم واعف عنهم ما ارتكبوا من الشبهات من أجل ما اكتسبوا من أجلنا.
  • اللهم ولا تؤاخذهم بما دعتهم إليه الحمية من الهوى لما غلب على قلوبهم من محبتنا اللهم والطف بهم في مضاجع البلى لطفا يزيد على لطفهم في أيام حياتهم بنا.
  • اللهم وما هديتنا له من الطاعات ويسرته لنا من الحسنات ووفقتنا له من الدعوات ووفقتنا له من القربات فنسألك اللهم أن تجعل لهم منها حظا ونصيبا وما اقترفناه من السيئات واكتسبناه من الخطيئات وتحملناه من التبعات فلا تلحقهم منا بذلك حوبا ولا تحمل عليهم من ذنوبنا ذنوبا.
  • اللهم وكما سررتهم بنا في الحياة فسرهم بنا بعد الوفاة اللهم ولا تبلغهم من أخبارنا ما يسوؤهم ولا تحملهم من أوزارنا ما ينوؤهم اللهم وسر أرواحهم بأعمالنا في ملتقى الأرواح إذا سر أهل الصلاح بأبناء الصلاح.
  • اللهم اجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعون لك، المنيبون لك.
  • اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قول أو عمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أو عمل‎.
  • اللهم ارحم والدينا اللهم ارحم والدينا اللهم ارحم والدينا واغفر لهم واغفر لهم وارض عنهم وارض عنهم رضا تحل به عليهم جوامع رضوانك وتحلهم به دار كرامتك وأمانك ومواطن عفوك وغفرانك وتسبغ عليهم لطائف برك وإحسانك.
  • اللهم واجعلنا قرة عين لهم يوم يقوم الأشهاد اللهم وأسمعهم من أطيب النداء يوم التناد واجعلهم بنا من أغبط الآباء بالأبناء حتى تجمعنا وإياهم والمسلمون جميعا في دار كرامتك ومستقر رحمتك ومحل أوليائك مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا ذلك فضل الله وكفى بالله عليما.
  • سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق (وبالوالدين إحسانا) أنا نسألك رضاك ثم رضاء الوالدين اللهم اغفر لوالدينا وارحم والدينا وتجاوز عن والدينا الأحياء منهم والأموات اللهم اجعلنا من أحب الناس إلى والدينا ومن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما والحرص عليهما، اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بولد اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم.
  • اللهم وفقنا ووفق أزواجنا وأولادنا لبرّ والدينا وارزق والدينا حب أزواجنا وأولادنا اللهم ردنا إلى والدينا ردا جميلا اللهم لا تجعلنا ممن يرفع عليهم يديه أو يرفع عليهما صوته، اللهم من كان بين والدينا مهموما ففرج همه ومن كان منه مديون ففك دينه ومن كان منهم مريضا فرد له عافيته، اللهم اجعل والدينا من أسعد السعداء، اللهم لا تجمع لهم بين حزن الدنيا وشقاء الآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم رحماك يا لله وارزقنا وأيهم حسن الخاتمة اللهم لا تحزنا بوالدينا، اللهم اجعلنا ذخرا لوالدينا يا رب العالمين بعد وفاتهم بصلاحنا وصلاتنا وصدقاتنا، اللهم وأقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا‎.
  • اللهم تحنن على ضعفهم كما كانوا على ضعفنا متحننين اللهم وارحم انقطاعهم إليك كما كانوا في حال انقطاعنا إليهم راحمين اللهم وتعطف عليهم كما كانوا علينا في حال صغرنا متعطفين اللهم واحفظ لهم ذلك الود الذي أشربته قلوبهم والحنان الذي ملأت به صدورهم واللطف الذي شغلت به جوارحهم.
  • اللهم وجازهم على ذلك السعي الذي كانوا فينا ساعين والرعي الذي كانوا لنا راعين أفضل ما حظيت به السعاة المصلحين والرعاة الناصحون.

دعاء للوالدين بالصحة والعافية

  • اللهم أقرّ أعين والديّ بما يتمنّياه لنا في الدنيا، اللهم اجعل أوقاتهما بذكرك معمورة.
  • اللهم أعنا على بر والدينا حتى يرضيا عنا فترضى، اللهم أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما.
  • اللهم أسعد والديّ بتقواك، اللهم اجعل أوقاتهما بذكرك معمورة، واجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك.
  • اللهم تقبل توبة والديّ، وأجب دعوتهما، اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر، اللهم واختم بالحسنات أعمالهما.
  • اللهم اغفر لوالديّ جميع ما مضى من ذنوبهما، واعصمهما فيما بقي من عمرهما، وارزقهما عملاً زكياً ترضى به عنهما.
  • يا رب لا تجعل في قلب والديّ من الحزن والهم مثقال ذرة، ربّ ارزقهما أجمل مما يتمنّيان، وأسعِد قلبهما ليسعد قلبي يا كريم يا الله.
  • اللهم اجعل والديّ من أسياد الجنة، واجعل الحوض مورداً لهما، والرسول شافعاً لهما، واجعل ظلّك ظلاً لهما، والسندس لباساً لهما، اللهم آمين، ويُعتبر هذا الدعاء أجمل دعاء للوالدين الأحياء.
  • اللهم لا تجعل لهما ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا هي لك رضاً ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا تجعل لهما حاجةً عند أحدٍ غيرك.
  • اللّهم لا تحرمهما سعة رحمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنهما مواهبك لسوء ما عندهما، ولا تصرف وجهك الكريم عنهما، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنك عفوٌّ كريمٌ تُحب العفو فاعفُ عن والديّ، اللهم اجعلهما ممن تقول له النار اعبر فإن نورك أطفأ ناري، وتقول له الجنة أقبِل فقد اشتقت إليك قبل أن أراك، اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك.
  • يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغمّ، فرّج همّ والديّ ويسّر أمرهما، وارحم ضعفهما، وقلّة حيلتهما، وارزقهما من حيث لا يحتسبان يا رب العالمين، يا ودود يا كريم، يا جبار السماوات والأرض، يا هادي القلوب اهدِ قلبهما، يا مغيث أغثهما، يا مغيث أغثهما، يا مغيث أغثهما.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق "وبالوالدين إحسانا"، إنا نسألك رضاك ثم رضا والدينا، اللهم اغفر لوالدينا، وارحمهما، وتجاوز عنهما، اللهم اجعلنا من أحب الناس إليهما، ومِن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما والحرص عليهما، اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمالٍ ولا بزوجاتٍ ولا بأولاد، اللهم ارزقنا برهما في حياتهما وبعد وفاتهما.
  • اللهم ارزقهما عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملا باراً، اللهم ارزقهما الجنة وما يقربهما إليها من قولٍ أو عمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قولٍ أو عمل، اللهم اجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعون لك، المنيبون لك، اللهم رضّهم علينا، اللهم لا تتوفّاهما إلا وهما راضيان عنا تمام الرضى، اللهم وأعنا على خدمتهما كما ينبغي لهما علينا، اللهم اجعلنا بارّين طائعين لهما، اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوق والدينا، اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم ارزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم آمين.

دعاء للوالدين بطول العمر

  • اللهم أطل في عمر أبي وأمي مع العافية في صحتهما ودينهما، واجعل اللهم آخر كلامهما من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله. اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب اللهم أكفهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها، برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ارزق أمي وأبي عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ يوم ولادتي حتى يوم فراقه، اللهم بحق هذا الإحسان ارحم أبي واغفر له وأدخله الجنة بلا حساب، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم آمين. اللهم اجعل أوقاتهما بذكرك معمورة، اللهم أسعدهما بتقواك، اللهم اجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك. اللهم أعنا على خدمتهما كما ينبغي لهما علينا، اللهم اجعلنا بارّين طائعين لهما.
  • اللهم بارك في عمر أبي وأمي وحفظهم لي يا رحمن يا رحيم ، اللهم اجعل أبي وأمي سيداً من أسياد الجنة وأجعل الحوض مورداً له والرسول شافعاً له وأجعل ظلّك ظلاً له والسندس لباساً له اللهم آمين اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ ويوم ولادتي حتى يوم فراقه اللهم بحق هذا الإحسان أرحمه وأغفر له وأدخله الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم آمين. اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنها وانقطاع عمرهما.
  • اللهم اشفِ والدي أنت الشافي المعافى سبحانك ربي إنّ والدي قد مسّهم الضر وأنت أرحم الراحمين. الله اشفِ والدي شفاء لا يغادر سقمًا ورد عليهم صحتهم وعافيتهم، اللهم عافهم واجعل مرضهم وكل ألم يشعرون به تكفيرًا عن سيئاتهم ورفعًا لدرجاتهم. اللهمّ ألبس والدي ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلا يا أرحم الرّاحمين. يا كاشف الهَمّ يا مُفرج الكَرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهمّ ألبسهم ثوب الصحةِ والعافيّة عاجلاً غير آجلا يا أرحم الراحمين، اللهم اشفهم، اللهم اشفهم، اللهم اشفهم.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه