;

الدعاء عند رؤية الكعبة في العمرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 مارس 2024
الدعاء عند رؤية الكعبة في العمرة

الدعاء عن رؤية الكعبة في العمرة، أحبك يا مكة حينما أجد نفسي مشتاقا لفرج هم فأذكر أنني بمكان يسهل فيه أن يفرج عن العبد المهموم فيناجي المهموم مولاه، فاذهب إلى تلك البقاع الطاهرة بيسر وسهولة فيا لها من نعمة عظيمة.

الدعاء عند رؤية الكعبة في العمرة

  • “اللهم هذا حَرَمُكَ وَأَمْنُكَ فحرّمْني على النارِ وأمني من عذابِكَ يَوْمَ تبعثُ عبادَكَ واجْعلني من أوليائِك وأَهلِ طاعتِكَ“، ومن الأفضل أن يتم استحضار الخضوع والخشوع في القلب والجسد بقدر المستطاع.
  • “اللهُمَّ زِدْ هذا البيتَ تشريفًا وتعظيمًا وتكريمًا ومهابةً وزِدْ مَن شرَّفَهُ وَعَظَّمَهُ ممن حَجَّه أو اعْتَمَرَه تشريفًا وتكريمًا وتعظيمًا وبِرًّا” ويضيف إليه: “اللهم أنتَ السلامُ ومنكَ السلامُ فحيِّنا رَبَّنَا بالسلام” ثم الدعاء بكل المُراد في الدنيا والآخرة
  • التقدم بالرجل اليمنى عند الدخول والدعاء بما يلي:
  • “أعوذُ بالله العظيمِ وبوجهِهِ الكريمِ وسلطانِهِ القديمِ مِن الشيطانِ الرجيم بسمِ الله والحمدُ لله اللهمَّ صلّ على محمد وعلى آل محمد وسلِّم، اللهم اغفر لي ذنوبي وافتحْ لي أبوابَ رحمتك“، وعند الخروج يبدأ بالرجل اليسرى وقول نفس الدعاء باستثناء قول: “افتح لي أبواب فضلك“، كما أن هذا الدعاء أو الذكر من الأدعية المستحبة في كل مسجد.
  • “اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن أنت الحق وقولك الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والساعة حق اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وأخرت وأسررت وأعلنت أنت إلهي لا إله إلا أنت، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر اللهم آت نفسي تقواها زكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاه، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها”.

أدعية خلال العمرة

  • “اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، كذلك اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وكذلك أعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيراً، اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيراً لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيراً لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيماً لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ”.
  • (اللَّهُمَّ افْتَحْ لي أبْوابَ رَحْمَتِكَ، وإذا خَرَجَ، فَلْيَقُلِ: اللَّهُمَّ إنِّي أسْأَلُكَ مِن فَضْلِكَ).
  • (أعوذُ باللهِ العظيمِ، وبوجهِهِ الكريمِ، وبسلطانِهِ القديمِ، من الشيطانِ الرجيمِ).
  • (بِسمِ اللَّهِ اللَّهمَّ صلِّ علَى محمَّدٍ).
  • اللهم هذا حرمك وأمنك، فحرّمني على النار، وأمني من عذابك يوم تبعث عبادك، واجعلني من أوليائك وأهل طاعتك.
  • اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض ، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى مَن تكلني، إلى بعيدٍ يتجهمني، أم عدوٍّ ملَّكته أمري إن لم يكن بك غضب علي لا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، اللّهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللّهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللّهمّ استر عوراتي وآمن روعاتي، اللّهمّ احفظني من بين يديّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

عبارات جميلة عن الكعبة المشرفة

  • أحبك يا مكة حينما تفتح لي مسافات الحب والتآلف بيني وبين إخواني، حينما أكون في طاعة وانتهى من أدائها فأجد المهنئين والمباركين، والفرحين وكأنهم هم من قاموا بتلك الطاعة أحب تلك الفرحة وذلك الإحساس.
  • أحبك يا مكة حينما أجد نفسي مشتاقا لفرج هم فأذكر أنني بمكان يسهل فيه أن يفرج عن العبد المهموم فيناجي المهموم مولاه، فاذهب إلى تلك البقاع الطاهرة بيسر وسهولة فيا لها من نعمة عظيمة.
  • أحبك يا مكة حينما أشتاق إلى الري، حينما أكون ظمآن فلا أجد ري أناملي إلا بزمزمك بين جنباتك فأذهب وأرتشف أجمل رشفات تروي ظمأ المحب.
  • أحبك يا مكة حينما أكون محتاجاً لنيل أمر ما لكنني أحتاج لسبب قوي يعينني على ذلك مع يقين برب العباد فأذهب إلى أطهر ما فيك إلى أحب البقاع إلى رب البقاع إلى البيت الحرام فأرفع يدي إلى رب رحيم رؤوف فلا ترجع خائبة مكسورة.
  • أحبك يا مكة حينما يجتمع معك وأنت المكان الطاهر زمان طاهر بل أزمنة طاهرة فيها صيام وصلاة وقيام وتلاوة واعتمار وحج وصدقة وزكاة وذبح لرب العباد فأي نعم تضاهي تلك النعم.
  • أحبك يا مكة حينما أنام وأصحو وأنا أعلم يقينا أنني نمت في مكان طاهر وصحوت في مكان طاهر حينما آكل وأشرب وأتنفس حول ذلك الطعام والشراب أجمل أنفاس تكون إنّها رياحين البيت الحرام.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه