;

دعاء العمرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
دعاء العمرة

الكثير من الأدعية التي يبحث عنها الكثير قبل التوجه لأداء العمرة وذلك للتوجه بها إلى الله بعض هذه الأدعية خاصة بالرزق، الصحة والستر والرضا، خلال السطور القادمة مجموعة من الأدعية الخاصة بالعمرة.

دعاء العمرة

اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته ولا كربًا إلا نفَّسْته ولا غما إلا أزلته ولا دَيْنًا إلا قضيته ولا عسيرًا إلا يسّرته ولا عيبًا إلا سترته، ولا مبتلًا إلا عافيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا عدوا إلا أهلكته، ولا مجاهدًا إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيّدته، ولا ظالما إلا قصمته، ولا ضالًا إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسّرتها برحمتك يا أرحم الراحمين

 اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجًا يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم

اللهم اني اسألك أن تبسط لساني بشكر النعمة منك وأسألك أن تقبض عن نفسي تلصص الغفلة عنك، يا مالك قبل أن يوجد مملوك ويا اول ما قبل آخر ويا آخر لا بعد أول فذاك في ذلك فقف أيها العقل عند منتهاك.

دعاء العمرة مكتوب

ويُسنُّ أن يبتدئ الطواف بالتكبير: فقد ثبت من حديث عبد الله بن عباس رضي الله عنه (أن النبي صلى الله عليه وسلم طافَ بالبيتِ وهو على بعيرٍ، كلَّما أَتَى على الرُّكْنِ أشارَ إليهِ بشيٍء في يدهِ وكَبَّرَ).

اللهم احفظهم من بين أيديهم، ومن خلفهم، وعن أيمانهم، وعن شمائلهم، ومن فوقهم، ومن تحتهم، اللهمّ أنت أعطيتني خير الناس دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنّة، اللهمّ أسعدهم، وفرّج همّهم، وحقّق لهم ما يتمنّوا، واجعل الجنّة مقرّاً لهم، اللهمّ لا تردّ دعواتي لهم فإنّي فيك أحبّهم.

 اللّهمّ إنّا ندعوك ضراعة نداء، وذلّ احتماء، لئلا نعلو بما تشاء على ما نشاء.. اللّهمّ إنّك شرّعت لسّؤال راحة بال، وإلا فماذا نسأل.. وقد أعطيتنا قبل أن نعرف كيف نسأل.

رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه