;

دراسة تؤكد فاعلية "فيتامين هـ" في محاربة السرطان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022
دراسة تؤكد فاعلية "فيتامين هـ" في محاربة السرطان

 أظهرت نتائج دراسة حديثة لفريق بحثي من جامعة تكساس الأمريكية، فعالية "فيتامين هـ" في وقاية الإنسان من خطر الإصابة بمرض السرطان.

وأجرى علماء في مركز إم دي أندرسون للسرطان بجامعة تكساس، دراسة على بيانات عدد من السنوات للسجلات السريرية لمحاربي السرطان، وخلصوا إلى أن "فيتامين E" أدى بشكل فعال إلى تحسين نتائج السرطان، بالإضافة لمساعدته في فعالية العلاجات المناعية الخاصة بعلاج السرطان 

ووفقًا لنتائج الدراسة التي نشرت مؤخراً في مجلة "Cancer Discovery"، فإن مرضى السرطان الذين تناولوا "فيتامين هـ" أثناء علاجهم بالعلاج المناعي "ICT" حسّنوا بشكل كبير من معدل البقاء على قيد الحياة.

وأوضحت الدراسة، أن الدور الذي يلعبه مكملات "فيتامين E" جنبًا إلى جنب مع العلاجات المناعية للسرطان مثل العلاج المناعي، يؤكد لأن "فيتامين هـ" هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي قد توفر تأثيرًا وقائيًا على الجسم كمضاد للأكسدة، وذلك وفقاً لما نشره موقع "eatthis".

بالإضافة لما سبق، يساعد "فيتامين هـ" في منع الجذور الحرة والجزيئات الضارة في البيئة من دخول الجسم والتسبب في تلفه، نظرًا لأن الخلايا السرطانية غالبًا ما تتكاثر نتيجة لهذا الضرر.

كما تم التحقق خلال بحث فريق الباحثين الذين أعدوا الدراسة من الدور الذي قد يلعبه "فيتامين هـ" مستقبلاً في الحد من نمو السرطان، ولكنهم في الوقت ذاته يروا أنه لا يزال البحث في "فيتامين هـ" جنبًا إلى جنب مع العلاج المناعي للسرطان في مراحله المبكرة وبالتالي هناك حاجة إلى مزيد من البحث للوصول إلى نتيجة نهائية.

وشدد الباحثون خلال ورقتهم البحثية على أن التغذية الجيدة بشكل عام بالإضافة إلى "فيتامين هـ" أمران مهمان للغاية للوقاية من السرطان وإدارة علاج السرطان، ولا يمكن الاستهانة بذلك.

يشار إلى أن "فيتامين هـ" يمكن العثور عليه في اللوز وزبدة الفول السوداني وبذور عباد الشمس وجنين القمح والبنجر والخضراوات الورقية مثل السبانخ والكرنب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه