;

بعد 112 عاماً: خرافة عن السباحة لم تعد مناسبة تعرف عليها

يبدو أن السباحة سيكون لها قواعد جديدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 فبراير 2020
السباحة

يبدو أن السباحة سيكون لها قواعد جديدة بعدما أثبت العلم عدم صحة بعض المعلومات المرتبطة بهذه الرياضة الشيقة.

فقد حسم العلم مؤخرا الجدل بشأن تحذير صدر في الكتاب الإرشادي Scouting for Boys الصادر قبل 112 عاما، أي سنة 1908، بشأن خطورة تناول الطعام بمدة تقل عن 90 دقيقة قبل السباحة.

وبحسب ما ورد في الكتاب  سيتسبب تناول الطعام في غرق الأشخاص قبل السباحة بمدة تقل عن 90 دقيقة، محذرا من أن تناول الطعام يوجه مسار الدماء نحو المعدة بعيدا عن العضلات لتعزيز سرعة الهضم وهذا سيتسبب في الإصابة بتشنجات تصيب الجسم بالشلل وعدم القدرة على الحركة عند النزول للماء، وسيحول الدم بعيدا عن المعدة ناحية العضلات.

وحول التحذيرات التي صدرت في هذا الكتاب وظلت هي المتبعة لسنوات طويلة، قال موقع لايف ساينس، إن للعلم رأيا آخر  مبينا أن السباحين في الحقيقة ليس لديهم ما يشعرهم بالقلق حيال ذلك.

وأكد جراح العظام في مستشفى كليفلاند كلينيك، إنديان ريفر، وعضو المجلس الاستشاري العلمي للصليب الأحمر بالولايات المتحدة، بيتر ويرنيكي،  أنه غير ضار ولا يشكل خطرا الذهاب للسباحة خلال أي وقت بعد الانتهاء من تناول الطعام.

وفي ورقة علمية نشرتها جمعية الصليب الأحمر الأمريكي في عام 2011 أكدت أنه لا يوجد أي قيود خاصة بتناول الطعام ولا أي أدلة صحية تثبت خطر عدم التقيد بفترة معينة قبل الذهاب للسباحة ولم يتم تسجيل أي حالة طبية أو غرق بسبب تناول الطعام قبل السباحة أو التقيد بفترات زمنية محددة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه