;

اكتشاف نوع نادر من حيوان الخلد يعيش منذ 3 ملايين عام

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 أغسطس 2023
اكتشاف نوع نادر من حيوان الخلد يعيش منذ 3 ملايين عام

تم اكتشاف نوع جديد من حيوانات الخلد من قبل العلماء ويُعتقد أن هذا النوع عاش دون أن يُكتشف لمدة ثلاثة ملايين سنة في جبال شرق تركيا.

الأنواع الجديدة هي جزء من الثدييات الجوفية التي تتغذى على اللافقاريات وتوجد بشكل عام في غرب آسيا وأوروبا.

ادعى العلماء أن حيوانات الخلد الجديدة من المرجح أن تعيش تحت 6 أقدام من الثلج في الشتاء ودرجات حرارة تصل إلى 122 درجة فهرنهايت في الصيف مع التأكيد على أن الاكتشاف مثير لأنه من النادر اكتشاف أنواع جديدة من الثدييات.

الدراسة، التي نُشرت في مجلة علم الحيوان التابعة لجمعية لينيان، أجراها باحثون من جامعة بليموث في إنجلترا وجامعة أوندوكوز مايس في تركيا، وجامعة إنديانا. وقال ديفيد بيلتون، كبير المؤلفين وأستاذ علم الأحياء المائية في جامعة بليموث "من النادر جدًا العثور على أنواع جديدة من الثدييات اليوم".

وأضاف "هناك فقط حوالي 6500 نوع من الثدييات التي تم تحديدها في جميع أنحاء العالم وبالمقارنة، هناك حوالي 400000 نوع معروف من الخنافس، مع ما يقدر بمليون إلى مليوني نوع على الأرض".

صرح بيلتون "تبدو حيوانات الخُلد الجديدة التي حددناها في هذه الدراسة مشابهة للأنواع الأخرى، نظرًا لأن العيش تحت الأرض يفرض قيودًا خطيرة على تطور حجم الجسم وشكله".

استخدم الباحثون، بعد اكتشاف حيوانات الخلد "تقنية الحمض النووي المتطورة" لمقارنة الحمض النووي الخاص بهم مع تلك الموجودة في حيوانات الخلد الأخرى واكتشفوا أن المخلوقات التركية متميزة بيولوجياً.

قال مؤلفو الدراسة إن حيوانات الخُلد الجديدة "ثدييات جوفية آكلة لللافقاريات" موجودة في غرب آسيا وأوروبا. وقال بيلتون "توضح دراستنا كيف يمكننا، في مثل هذه الظروف، التقليل من الطبيعة الحقيقية للتنوع البيولوجي" وأضاف "حتى في مجموعات مثل الثدييات، حيث يفترض معظم الناس أننا نعرف جميع الأنواع".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه