;

العملات المشفرة: إعادة 600 مليون دولار بعد سرقتهم كيف حدث ذلك؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 أغسطس 2021 آخر تحديث: الجمعة، 05 مايو 2023
العملات المشفرة: إعادة 600 مليون دولار بعد سرقتهم كيف حدث ذلك؟

يعد الهجوم وسرقة 600 مليون دولار من العملات المشفرة الذي حدث قبل عدة أيام هو أحد أكبر عمليات سرقة القرصنة في التاريخ.

وقالت شبكة بولي إن الشخص قد استغل نقطة ضعف في نظامها وتمت إعادة معظم الأموال الآن على الرغم من أن المتسلل يقول إنه غير مهتم بالمكافأة كيف حدث ذلك؟

عملات مشفرة

عُرض على المتسلل الذي سرق ما يزيد عن 600 مليون دولار من العملات المشفرة أن يستلم مبلغ 500 ألف دولار وحصانة مقابل إعادة الأموال لأصحابها.

قدمت شبكة Poly Network العرض المثير للجدل بعد أن تعهد المخترق بإعادة الأموال وتم الكشف عن الهجوم يوم الثلاثاء عندما ناشدت شركة Poly Network علنًا المتسلل للمساعدة.

وقال مسؤول سابق في مكتب التحقيقات الفيدرالي إن "الشركات الخاصة ليس لها سلطة الوعد بالحصانة من الملاحقة الجنائية".

وبعد فترة وجيزة من الاختراق نشر الشخص المجهول ملاحظات على blockchain المتاحة للجمهور لتهكم الشركة ويطلب النصيحة حول كيفية غسل ثرواته المسروقة.

في وقت لاحق ادعى المجرم عدم الاهتمام بالمال ووعد بإعادتها وبحلول مساء الخميس قالت شبكة Poly Network إن معظم الأصول المتبقية في حوزة المتسلل قد تم نقلها إلى محفظة رقمية يسيطر عليها كل من المتسلل والشركة.

تقول Poly Network أنها لا تزال تنتظر اكتمال عملية السداد بالكامل لكنها تعمل مع المخترق وتم تجميد جزء من العملات المسروقة بعد فترة وجيزة من عدم نقل الهجوم بعد ولكن لا يمكن للمخترق استخدامها.

قرصنة الأموال الرقمية

قال توم روبنسون، المؤسس المشارك لشركة Elliptic وهي شركة تحليلات وامتثال blockchain مقرها لندن لبي بي سي: "لا يزال المتسلل يحتفظ بـ 33.4 مليون دولار من العملات المسروقة لأنه تم تجميدها بواسطة Tether نفسها".

وأضاف أنه يمكن أن نرى على blockchain أن المتسلل يحتفظ بـ بضعة آلاف من الدولارات من الرموز المميزة الأخرى.

ومع ذلك لم يكن من الواضح ما إذا كانت هذه جزءًا من الأصول المسروقة أو التبرعات التي طلب المتسلل من الأشخاص إرسالها يوم الخميس كنوع من الشكر لإعادة الأموال.

تشمل الأموال الأخرى المستحقة أيضًا 40 ألف دولار، أرسلها المتسلل إلى مستخدم حذره من تجميد الرموز المميزة التيثر بواسطة مطوره.

وادعى المتسلل المجهول أنه نفذ عملية السرقة من أجل المتعة ولتشجيع شركة تبادل العملات المشفرة Poly Networks على تحسين أمانها.