;

"جسور" يتيح التجول داخل المسجد النبوي من على مسافة 4 آلاف كيلومتر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
"جسور" يتيح التجول داخل المسجد النبوي من على مسافة 4 آلاف كيلومتر

أتاح معرض "جسور"، لزواره التجول داخل المسجد النبوي الشريف افتراضياً، وذلك من خلال توفير تقنية "VR" والمعروفة بتقنية الواقع الافتراضي.

وتمكن زوار معرض "جسور"، الذي تقيمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، حالياً، في العاصمة الألبانية تيرانا، من التجول داخل أروقة المسجد النبوي الشريف، ومشاهدة كافة تفاصيله، ومحاكاة التجربة الفعلية للتجول بداخله على أرض الواقع، وذلك بفضل تقنية "VR". 

وعبر زوار المعرض عن دهشتهم من دقة التجربة، والتي سمحت لهم بالتجول داخل المسجد النبوي افتراضياً، وكأن ذلك واقع، على حد وصفهم. مشددين على التطور الكبير لهذه التقنية في معرض "جسور"، والذي اعتمد خلال إتاحته التجربة على أجهزة عالية الجودة من تقنية "VR"، مزودة بشاشات صغيرة يتم ارتداؤها على عيني المستخدم.

وأعرب العديد من زوار المعرض عن سعادتهم بهذه التقنية، وخوضهم هذه التجربة، التي تحاكي الواقع لزوار المسجد النبوي الشريف، حيث تمكنوا خلالها على التعرف على تفاصيل كثيرة داخل المسجد كما لو كانوا داخله، على الرغم من أن المسافة بين العاصمة الألبانية تيرانا حيث يتواجد المعرض، والمدينة المنورة حيث يقع المسجد النبوي الشريف، تبعد حوالي 4 آلاف كيلومتر مربع.

يذكر أن هذه النسخة من معرض "جسور" هي النسخة الثانية، وتستمر حتى الـ 24 من نوفمبر الجاري، حيث أقامت وزارة "الشؤون الإسلامية" العام الماضي النسخة الأولى في العاصمة التايلندية بانكوك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه