;

جسر الملك فهد يستعد لإجازات العيد.. تعليمات مهمة للمسافرين

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2023
جسر الملك فهد يستعد لإجازات العيد.. تعليمات مهمة للمسافرين

أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد استعدادها لاستقبال الحركة الكثيفة للمسافرين في إجازة عيد الفطر المبارك، وهي الحركة التي تكثفت بالفعل منذ مساء الخميس.

وشددت المؤسسة على أهمية حمل كافة الوثائق المطلوبة، والالتزام بالإجراءات والامتثال لتعليمات الجهات العاملة في الجسر، الرابط بين السعودية والبحرين.

يأتي ذلك تزامنًا مع كثافة المسافرين التي يشهدها الجسر بهدف تيسير حركة العبور، وسرعة إنهاء إجراءات السفر دون الحاجة للتوقف الطويل مما قد يساهم في عرقلة الحركة أو تعطيل مسارات العبور وينتج عن ذلك ارتداد في الحركة المرورية وتأخير في مدة رحلة السفر.

وأوضح الحساب الرسمي للمؤسسة في منصة تويتر الوثائق المطلوبة والإجراءات المتبعة بكامل تفاصيلها، حيث يتطلب على جميع المسافرين المواطنين إحضار أصل الهوية الوطنية على أن لا تقل صلاحيتها عن 3 شهور، أو حمل جواز السفر على أن لا يقل صلاحيته عن 3 شهور، وتلقي جرعات لقاح (كوفيد – 19) حسب الفئة العمرية، وفي حال اصطحاب العمالة المنزلية يجب حمل الإقامة سارية الفعول وجواز السفر ساري المفعول واستخراج تأشيرة خروج وعودة، ويكون المرافق هو صاحب العمل أو عائلته، إضافةً إلى وجود تأمين طبي عند القدوم إلى السعودية.

ويتطلب لسفر المقيمين بين المملكتين حمل الإقامة سارية المفعول وجواز السفر على أن لا يقل صلاحيته عن 6 شهور، وإصدار تأشيرة خروج وعودة إلكترونيًا.

ويلتزم جميع المسافرين بحمل وثائق المركبة التي تستقلهم في العبور ، حيث يتطلب وجود رخصة قيادة صالحة الاستعمال، وشهادة ملكية المركبة (استمارة) سارية المفعول، أو شهادة تفويض من المالك الأصلي للمركبة مصدقة من الجهات المختصة، والتأمين المسبق على المركبة لتفادي الانتظار.

رقم قياسي

يذكر أن جسر الملك فهد رقماً قياسياً جديداً بعبور أكثر من 136 ألف مسافر، وذلك في 4 مارس الماضي.

وبلغ عدد المسافرين في ذلك اليوم 136.498 ألف مسافر، بما يزيد على 5 آلاف مسافر في الساعة، و94 مسافرًا في الدقيقة الواحدة، ليتخطى الرقم القياسي المسجل يوم 11 يناير 2020، والذي شهد عبور 131 ألف مسافرًا؛ ليكون الرقم المسجل في ذلك اليوم هو الأعلى في تاريخ إنشاء الجسر.

وشهدت منطقة الإجراءات المتعلقة بالسفر على جسر الملك فهد، بالجانبين السعودي والبحريني، ازدحامات واضحة للمسافرين خلال أوقات الذروة من 9 صباحا وحتى الساعة 7 مساء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه