;

الموت بالمروحة ورقم 4.. مخاوف غريبة يعاني منها سكان بعض البلاد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023
الموت بالمروحة ورقم 4.. مخاوف غريبة يعاني منها سكان بعض البلاد

الرهاب أو الخوف من أشياء غريبة، هو شيء شائع بين البشر في كافة أنحاء العالم. ومع ذلك، في بعض الأحيان، بسبب الاختلافات الثقافية، يتطور الرهاب بين شعوب أو مناطق محددة. في القائمة التالية تعرف على أبرز هذه المخاوف في البلدان المختلفة.

كوريا الجنوبية: الموت بالمروحة الكهربائية

لدى سكان كوريا الجنوبية خوف غريب إلى حد ما. حيث يعتقد العديد من الكوريين الجنوبيين أنك إذا كنت تنام في غرفة مغلقة مع مروحة كهربائية، فقد تخاطر بالموت بسبب انخفاض حرارة الجسم.

تقوم المراوح بتحريك تيارات الهواء فقط، وأي شعور بأنها تقوم بتبريدك هو وهم. حتى في فصل الشتاء، لا يمكنك الإصابة بانخفاض حرارة الجسم بسبب المروحة الكهربائية. في حين يقال إن عددًا أقل من الكوريين الجنوبيين يؤمنون بهذا في الوقت الحالي بسبب زيادة الفهم العلمي، إلا أنه لا يزال اعتقادًا واسع النطاق.

اليابان: الخوف من الإساءة إلى الآخرين

اليابانيون لديهم ثقافة معروفة باهتمامها بمفهوم السمعة الطيبة، ليس فقط بسمعتهم بل بسمعة أصدقائهم وعائلاتهم أيضًا. وبسبب هذه السمات الثقافية، يصاب العديد من اليابانيين باضطراب نفسي يعد مجموعة فرعية من اضطراب القلق.

يتميز هذا الاضطراب بالخوف الشديد من الإساءة للآخرين بسلوكهم الاجتماعي ومهاراتهم الاجتماعية غير الملائمة مما يجعل من الصعب عليهم أن يعيشوا حياتهم ويستمروا في يومهم. يُطلق على هذا الاضطراب اسم Taijin Kyofusho.

إلى جانب الأعراض المذكورة، فإنه يجلب أيضًا سمة يابانية أخرى، وهي الخوف من فضح عائلتك وأصدقائك إذا اكتشفوا سلوكك الاجتماعي السيئ. حيث قد يجد الشخص صعوبة في الخروج في الأماكن العامة، خوفًا ليس فقط من إحراج نفسه ولكن أيضًا من فضح عائلته بسبب أي تصرف غير محسوب.

أمريكا: قلق من تكاليف سيارة الإسعاف

لدى أمريكا شيء واحد يخاف منه الجميع تقريبًا: سيارات الإسعاف ومدى تكلفة دفع ثمنها بعد ذلك.

في الواقع، منذ وقت ليس ببعيد، انتشرت قصة عن امرأة مصابة تتوسل للناس ألا يطلبوا لها سيارة إسعاف لأنها لا تملك تأميناً جيداً بما فيه الكفاية ولا تستطيع دفع ثمنها. حيث تبلغ تكلفة رحلة سيارة الإسعاف في المتوسط حوالي 1000 دولار، مما يترك الكثير من الناس مرعوبين من الفكرة ذاتها.

المكسيك: الخوف من قول "لا"

المكسيكيون معروفون بثقافتهم المنفتحة والودودة والمحبة للأسرة والمجتمع ويضعون العائلة فوق كل شيء. وبسبب هذه الطبيعة اللطيفة، فإن لديهم في الواقع خوفًا ثقافيًا لا يميل الكثير منا إلى التفكير فيه. إنهم يكرهون حقًا أن يتم وضعهم في موقف يشعرون فيه بالحاجة إلى قول لا. وسوف يبذلون قصارى جهدهم لتجنب مثل هذه المواقف.

إذا تم وضعهم في موقف يتعين عليهم فيه الإجابة بنعم أو لا على شيء يريدون الرد عليه، فغالبًا ما سيعطون نعم غير صادقة ليكونوا مهذبين ثم يحاولون إيجاد طريقة مهذبة للخروج من الموقف لاحقًا. هذا لأنه يُنظر إلى أنه من الوقاحة أن تقول لا مباشرة لشخص ما.

الصين: رهاب البرد

الصين بلد ضخم، لذلك سيكون لديهم بالطبع بعض الخرافات الثقافية، ومثل جميع الثقافات، سوف يتشاركون في بعض المخاوف الإنسانية الأساسية التي لدى الجميع. لكنهم يعانون بشكل خاص مما يُعرف باسم رهاب البرد وهو الخوف من البرودة الشديدة.

وهو يتميز بالخوف من البرودة الذي يكون قوياً بما يكفي ليجعلك تعطل حياتك اليومية أو تفعل أشياء ليست جيدة لصحتك بسبب خوفك المفرط من عدم الشعور بالدفء الكافي. حيث يرتدي الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب طبقات من الملابس، أحيانًا في الصيف أو في منزل مغلق جيد التدفئة خلال فصل الشتاء.

ويمكن أن يتسبب ذلك في ارتفاع درجة حرارة الأشخاص لأنهم على يقين من أنهم قد يصابون بالبرد الشديد إذا لم يفعلوا ذلك.

جنوب شرق آسيا: تجنب الرقم 4

في معظم أنحاء العالم الغربي، هناك خرافة سخيفة نعرفها جميعًا جيدًا حول الرقم 13. لكن في العديد من ثقافات جنوب شرق آسيا، بما في ذلك الصين، يعتبر استخدام الرقم 4 أمرًا سيئًا، وهو ما يسمى رهاب الرباعي.

وفي العديد من لغات جنوب شرق آسيا، بما في ذلك اللغة الصينية، فإن الكلمة التي تعني أربعة تشبه إلى حد كبير كلمة "الموت". لذا فإن معظم الناس يفضلون استخدام الرقم بأقل قدر ممكن.

الشرق الأوسط: الدم ورهاب الحقن

كثير من الناس يخافون من الإبر، ولكن هناك فرقاً بين أن تكون شديد الحساسية تجاه شيء ما وبين أن يكون لديك رهاب أو اضطراب حقيقي. بعض الناس يكرهون الإبر بشدة لدرجة أنه قد يصل إلى مرحلة يتجنبون فيها الإجراءات الطبية اللازمة بسبب خوفهم المفرط. ومن الغريب أن هذا الخوف بالذات يظهر في الشرق الأوسط أكثر من أي منطقة ثقافية أخرى في العالم.

الهند: الخوف من الكلاب الضالة

في الهند، تعد هجمات الكلاب شائعة، حيث يوجد الكثير من الكلاب الضالة، والمشكلة خرجت عن السيطرة تماما. بينما يجادل البعض بأنه من الخطأ قتل الكلاب الضالة، إلا أن مشروع القانون الذي تم إقراره منذ عدة سنوات والذي يحظر على الناس قتلهم قد أدى إلى زيادة في هجمات الكلاب. ومما يزيد الطين بلة أن هناك بعض الأشخاص في الهند يؤمنون بالخرافات ويعتقدون أن الكلاب فأل سيئ.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن الشعب الهندي يكره ويخاف من كل الكلاب. حيث وجدت دراسة استقصائية للطلاب في إحدى الجامعات الهندية في بنغالور أن العديد من الطلاب إما لديهم كلب أليف أو على الأقل يخططون لذلك.

السويد: الرهاب الاجتماعي

إن وجود رهاب من التواجد حول الآخرين والتفاعل معهم على المستوى الاجتماعي إلى درجة أنه يجعل من الصعب عليك ممارسة حياتك اليومية كشخص عادي ومتكيف هو أمر يمكن العثور عليه في كل ثقافة على وجه الأرض. وأحيانا تلعب الشخصية دورا. ومع ذلك، فإن ما يجعل السويد فريدة من نوعها هو أن لديها هذا العدد الكبير من الأشخاص الذين يعانون من رهاب اجتماعي حاد يمكن اعتباره بالفعل اضطرابًا مقارنة ببقية العالم. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه