;

الإمارات توفر الخبز لـ420 ألف فلسطيني يوميا عبر تدشين 5 مخابز في غزة

بطاقة إنتاجية 17.4 ألف رغيف في الساعة لكل مخبز

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 فبراير 2024
الإمارات توفر الخبز لـ420 ألف فلسطيني يوميا عبر تدشين 5 مخابز في غزة

أرسلت دولة الإمارات، الأحد، 5 مخابز أوتوماتيكية إلى مدينة العريش المصرية لإدخالها إلى غزة، ضمن "عملية الفارس الشهم 3" الإنسانية لمساعدة الفلسطينيين.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن هذه المبادرة تأتي لتلبية الحاجة الماسة للخبز في القطاع في ظل الأوضاع الحالية، حيث ستوفر هذه المخابز الاحتياجات اليومية لأكثر من 420 ألف شخص.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لكل مخبز نحو 17500 رغيف في الساعة، حيث ستتكفل الإمارات بتكاليف تشغيل المخابز الخمسة على مدار الساعة بما في ذلك توفير الطحين والسولار وغيرها من المستلزمات، وكذلك دفع أجور العاملين والمشرفين على المخابز في غزة.

  • اقرأ أيضاً

وصول ثاني سفن المساعدات الإماراتية إلى العريش بحمولة 4544 طنا لدعم غزة

بدوره، أعرب رشد مبارك المنصوري، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عن حرص الإمارات على تقديم كل ما يلزم لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين، وتعزيز الجهود الإنسانية لمساعدة المتضررين من الأحداث في غزة.

وقال المنصوري، إن المخابز المقدمة من الإمارات ستساهم في تأمين جزء كبير من الغذاء للفلسطينيين والتقليل من الصعوبات الإنسانية التي يعيشونها حالياً.

وأضاف أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تواصل حشد إمكاناتها الإغاثية والبشرية واللوجستية، وتعزيز برامجها ومبادراتها الإنسانية ضمن «عملية الفارس الشهم 3» الإنسانية التي أطلقتها دولة الإمارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

عملية "الفارس الشهم 3" 

جدير بالذكر أن إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني الشقيق ضمن "عملية الفارس الشهم 3" الإنسانية حتى 17 فبراير الجاري، بلغ أكثر من 15700 طن، وجرى إرسال 162 طائرة شحن.

كما أنشأت دولة الإمارات 6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية تبلغ مليونا و200 ألف غالون يوميا يستفيد منها سكان غزة مباشرة.

جدير بالذكر، أن دولة الإمارات كانت قد أطلقت عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية في الخامس من نوفمبر الماضي، بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في غزة في تجسيد لقيم التضامن والتآزر مع الشعب الفلسطيني الشقيق التي تستند إلى تاريخ طويل من العمل الإغاثي والإنساني، وللوقوف إلى جانبهم خلال الظروف الصعبة التي يواجهونها.

  • اقرأ أيضاً

"سلم على الحبايب".. بائع يلقي الفاكهة على قافلة مصرية متجهة إلى غزة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه