;

تغيير اسم فيس بوك إلى ميتا: تعرف على التفاصيل الجديدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أكتوبر 2021
تغيير اسم فيس بوك إلى ميتا: تعرف على التفاصيل الجديدة

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  تغيير اسمها رسميا إلى ميتا، وفق وكالة بلومبرغ.

و أوضحت تقارير عالمية، أن شركة فيس بوك تخطط لتغيير اسمها، ويعكس ذلك توجه الشركة وتركيزها على الميتافيرس metaverse، وفقًا لموقع ذا فيرج العالمي.

وحدد الرئيس التنفيذي لفيس بوك، مارك زوكربيرج، للحديث أو الإعلان عن هذا الموضوع، في مؤتمر الشركة السنوي  Connect.

تغيير اسم فيس بوك

وقال زوكربيرج، خلال عرض افتراضي أجراه اليوم: "أصبح اسمنا اعتبارا من اليوم ميتا  Meta"، كما عرض زوكربيرغ الشارة الجديدة للشركة على شكل شريط موبيوس باللون الأزرق.

وأشار مالك فيس بوك إلى أنه اختار كلمة ميتا، التي يعني باللغة اليونانية القديمة ما بعد، ليظهر أن ثمة أشياء إضافية ينبغي بناؤها، وأوضح زوكربيرج أن ها الإجراء يأتي في محاولة لتضمين رؤية الشركة للواقع الافتراضي للمستقبل، ما يطلق عليه اسم ميتافيرس.

وقال زوكربيرج إن يتوقع أن يصل ميتافيرس إلى مليار شخص في غضون العقد المقبل، ذكر أن ميتافيرس سيكون مكانا يتمكن فيه الناس من التفاعل والعمل وخلق المنتجات والمحتوى، فيما يأمل أن يكون نظاما بيئيا جديدا يخلق «ملايين» الوظائف للمبدعين.

فيس بوك

وبث فيسبوك حدثه السنوي الثامن "Connect" على الهواء مباشرة للكشف عن أحدث ابتكاراته وأبحاثه في الواقع المعزز والافتراضي، والمزيد عن رؤيته للميتافيرس، التي تشير إلى الجهود التي تجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في منصة جديدة على الإنترنت.

وعلقت قناة سي بي سي على الأمر قائلة  يتماشى تغيير الاسم، الذي أعلن عنه مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة، خلال مؤتمر الواقع الافتراضي والواقع المعزز Facebook Connect، مع تركيزه المتزايد على الميتافيرس، الذي يشير إلى الجهود المبذولة للجمع بين تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في عالم جديد عبر الإنترنت.

أزمة فيس بوك

تسبب العطل المفاجئ لفيسبوك ومنصاتها التابعة في إرباك العالم أجمع خلال 6 ساعات وهو الوقت الذي توقفت فيه خدمات فيسبوك وانستغرام وواتساب.

وخلال تلك الفترة، تأثر اقتصاد العالم، وأُعيد ترتيب أثرياؤه، وتأثرت أسواق أسهم التكنولوجيا في العالم، وتقدر الخسائر الإجمالية التي تسبب فيها هذا العطل بنحو 114 مليار دولار، توزعت بين 60 مليار دولار إيرادات فقدتها المنصات التابعة لفيسبوك، و47 مليار دولار تمثل التراجع في القيمة السوقية لشركة فيسبوك.

وتراجعت ثروة مؤسس فيسبوك بنحو 6 مليارات دولار إلى نحو 122 مليار دولار، ليحل في المرتبة الخامسة بين أثرياء العالم بعد بيل غيتس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه