;

مسؤول سعودي يدعو موهوبي العالم للحصول على "الإقامة المميزة" بالمملكة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يناير 2024
مسؤول سعودي يدعو موهوبي العالم للحصول على "الإقامة المميزة" بالمملكة

دعا رئيس مجلس إدارة مركز الإقامة المميزة بالسعودية، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، الكفاءات المميزة والموهوبين والمستثمرين ورواد الأعمال، في كافة دول العالم إلى الإقامة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد إعلانه عن 5 منتجات جديدة للإقامة المميزة.

وقال "القصبي" عبر حسابه بمنصة "إكس":أدعو الكفاءات المميزة والموهوبين والمستثمرين ورواد الأعمال، في كافة دول العالم إلى المملكة العربية السعودية، للاستفادة من المنتجات الجديدة للإقامة المميزة لينعموا بالاستقرار والعمل في بلدٍ طموح".

وكان مجلس الوزراء السعودي، قد وافق في وقت سابق على تعديل نظام الإقامة المميزة، وإضافة 5 منتجات جديدة هي: إقامة كفاءة استثنائية، إقامة موهبة، إقامة مستثمر أعمال، إقامة رائد أعمال، إقامة مالك عقار، وذلك في خطوة جديدة نحو تحفيز الاقتصاد واستحداث الوظائف.

وبحسب ما أعلنه "القصبي"، فإن المنتجات الخمسة للإقامة المميزة، ستوفر لحامليها فرصة الاستقرار والعمل في المملكة، وتفتح الأبواب لكل من يشكل قيمةً مضافةً للاقتصاد الوطني، ليكونوا شركاء في المساهمة في رؤية المملكة 2030.

لمن تمنح إقامة "كفاءة استثنائية" بالسعودية؟

ويأتي إطلاق المنتجات الخمسة لتتناسب مع كل فئة؛ حيث صممت إقامة "كفاءة استثنائية" لكل كفاءة إدارية وصحية وعلمية وبحثية، ممن لديهم المهارات أو الخبرات النوعية أو كبار التنفيذيين الذين يسهمون في نقل المعرفة إلى الكوادر الوطنية.

هؤلاء يحق لهم الحصول على "إقامة المواهب" بالسعودية

صممت إقامة "موهبة" للمواهب والمتخصصين في المجالات الثقافية والرياضية، ليكونوا جزءًا من الحراك الثقافي والرياضي والتطور المستمر

من يحق له الحصول على "إقامة مستثمر" بالسعودية؟

صممت إقامة "مستثمر أعمال" للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في القطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة، والاستفادة من الفرص والمزايا التنافسية التي تقدّمها وتطور بيئة الأعمال فيها.

الفئات المستحقة لـ"إقامة رائد أعمال" بالسعودية 

تمنح إقامة "رائد أعمال" لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الرائدة وذات الأفكار المبتكرة والإبداعية الراغبين في إطلاق أعمالهم أو تطوير شركاتهم الناشئة في المملكة، ليكونوا مشاركين في رحلة التحول الاقتصادي الطموحة 

إقامة مالكي العقار

خصصت إقامة "مالك عقار" لمالكي العقار الراغبين في الحصول على الإقامة المميزة والاستقرار في المملكة، والتمتع بما توفره من مستويات رفيعة من جودة الحياة وعوامل الجذب المختلفة؛ حيث تُعد المملكة من الأسواق العقارية الواعدة بفضل ما تشهده من نهضة اقتصادية شاملة.

ويعد تملك أو الانتفاع بالأصول العقارية بقيمة لا تقل عن 4 ملايين ريال سعودي في السعودية، من معايير الأهلية للحصول على إقامة العقار، وفق صحيفة "سبق" المحلية.

وتشمل المزايا العامة لهذا المنتج الإقامة في السعودية مع الأسرة، والتي تشمل الوالدين والأزواج والأبناء الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا، الانتقال من منشأة إلى أخرى بحُرية، والإعفاء من المقابل المالي المقرر على الوافدين والمرافقين، خروج حامل الإقامة المميزة وأفراد أسرته من السعودية والعودة إليها دون اشتراط تأشيرة، وإصدار تأشيرات زيارة للأقارب، واستخدام المسارات المُخصصة للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون في المنافذ، والعمل في منشآت القطاع الخاص والانتقال بينها للزوج والزوجة والأبناء، ومزاولة الأعمال التجارية وفقًا لنظام الاستثمار، وتملُّك العقارات والانتفاع بها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه