;

"تروث سوشل".. تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد لدونالد ترامب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 فبراير 2022
"تروث سوشل".. تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد لدونالد ترامب

"تروث سوشل Truth Social"- المنصة الاجتماعية التابعة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ستكون "جاهزة للتشغيل بشكل كامل" بحلول نهاية مارس، وذلك بعد أكثر من عام على منعه من استخدام منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة.

تطبيق Truth Social 

إن التطبيق عبارة عن "منصة للتواصل الاجتماعي الخاصة بأمريكا" Big Tent "التي تشجع على إجراء محادثة عالمية مفتوحة وحرة وصادقة دون تمييز ضد الأيديولوجية السياسية." تم إصداره في App Store خلال عطلة نهاية الأسبوع وتم تحديثه في وقت متأخر يوم الأحد من أجل "إصلاحات الأخطاء". (يقول موقع Truth Social على الويب إنه سيكون في متجر Google Play قريبًا.)

تم إسكات رئيسك الأمريكي المفضل

ذكرت صحيفة The Post في يناير أنه قد يستغرق الأمر شهورًا بعد الإطلاق قبل أن يعمل التطبيق بكامل طاقته. قال أشخاص مطلعون على الأمر لصحيفة The Post في ذلك الوقت ، وكان ترامب محبطًا من وتيرة تطوير الشبكة.

وقد أعلن ترامب عن تطوير الشبكة في أكتوبر ، قائلاً: "نحن نعيش في عالم يتمتع فيه الطالبان بحضور كبير على تويتر ، ومع ذلك تم إسكات رئيسك الأمريكي المفضل". وأضاف: "هذا غير مقبول".

ترامب يعود مرة أخرى 

بعد تمرد عصابة مؤيدة لترامب في مبنى الكابيتول الأمريكي العام الماضي ، قام فيسبوك وتويتر بطرد ترامب من منصتيهما. لطالما اتهم هو وغيره من السياسيين المحافظين بأن الشبكات الاجتماعية الشعبية كانت تحاول فرض الرقابة عليهم.

بعد الإعلان عن شبكة ترامب الجديدة في أكتوبر ، أصبحت نسخة من الموقع لفترة وجيزة متاحة للجمهور ، مما سمح للأشخاص بإنشاء حسابات والمطالبة بأسماء المستخدمين. 

لم يرد ممثل عن شركة Trump Media and Technology Group، الشركة التي تقف وراء Truth Social، على الفور على طلب للتعليق بشأن توقيت الإطلاق الرسمي للتطبيق.

TruthSocial ترحب بقافلة الحرية

وكان أحدث بيان صحفي على الموقع الإلكتروني للشركة هو بيان من ترامب - على غرار تغريداته القديمة - حول احتجاجات "قافلة الحرية" ضد القيود الوبائية في كندا وأماكن أخرى. لقد رأى في بيان 4 فبراير أن شركات التكنولوجيا كانت تستهدف المتظاهرين وأن "TruthSocial تعلن اليوم أننا نرحب بقافلة الحرية بأذرع مفتوحة للتواصل بحرية على TruthSocial عندما نطلق - قريبًا جدًا!"

تطبيق دونالد ترامب شبيه تويتر

واستنادا إلى لقطات الشاشة الموجودة على متجر آبل App Store، يبدو أن تطبيق Truth Social الخاص بـدونالد ترامب، سيكون مشابها تماما لموقع “تويتر” الأمريكي، والذي كان الشبكة الاجتماعية المفضلة للرئيس المنتهية ولايته، قبل أن يتم حظره نهائيا من استخدام المنصة في أعقاب أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير في مبنى الكابيتول الأمريكي.

وعلى الرغم من أن ترامب لا يزال لا يمكنه مشاركة معلومات حول منصته الجديدة على موقع تويتر، نظرا لحظره من استخدام موقع التدوينات، إلا أن دونالد ترامب الابن الذي لا يزال يتمتع بامتيازات استخدام منصة Twitter، قام بمشاركة تغريدة تحوي لقطة شاشة لأول منشور Truth Social على تويتر، قائلا "استعد سيراك رئيسك المفضل قريبا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه