;

انتقادات لاذعة لفندق ياباني بعد الكشف عن المكون السري لأحد مشروباتهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2023
انتقادات لاذعة لفندق ياباني بعد الكشف عن المكون السري لأحد مشروباتهم

اضطر فندق ياباني شهير إلى إصدار اعتذار رسمي، بعد ورود أنباء عن قيام الموظفين في المقهى الخاص به، بتخمير مشروب، باستخدام بكتيريا أيديهم.

تعرض فندق AWA Nishiizu في نامازو ، بمحافظة شيزوكا اليابانية، لانتقادات لاذعة بسبب تعريض صحة عملائه للخطر من خلال انتهاك قواعد النظافة الأساسية.

في 23 أبريل، عرض البرنامج التلفزيوني الشهير "Beat Takeshi’s TV Tackle" مدى تغير اتجاهات السفر في اليابان، من خلال عرض مشروب "صحي" تم بيعه في مقهى فندق في شيزوكا. يبدو أن خليط البرتقال المحفوظ في أوعية بلاستيكية كبيرة كان عبارة عن شراب مصنوع من اليوسفي والسكر، لكن المكون السري الذي يميزه عن المشروبات المماثلة كان عملية التخمير.

ووفقًا للموظف الذي تمت مقابلته، تم تخمير الشراب بمساعدة البكتيريا في يد الإنسان، لذلك كان الموظفون يضعون أيديهم في الجرة ويقلبونها.

كما قال موظف بالفندق وهو يضع يده داخل جرة الشراب "هذا شراب إنزيمي محلي الصنع مصنوع من برتقال اليوسفي الصيفي المخمر. نظرًا لأنه يتم تخميره باستخدام بكتيريا موطنها الفطريات الموجودة على يديك، فإنك تضع يدك بداخلها وتقلبها".

خلال نفس المقطع، يوضح موظف آخر أن الشراب المخمر عادة ما يتم خلطه بالماء أو الصودا لإنشاء "مشروب صحي"، كما تم تقديم المشروب المخمر لضيف بالفندق وقالوا إنهم استمتعوا بالطعم الحلو.

انتقادات لاذعة لفندق ياباني بعد الكشف عن المكون السري لأحد مشروباتهم

بعد أن بدأ الناس في طلب معلومات حول كيفية صنع الشراب في المنزل على وسائل التواصل الاجتماعي، صُدم الكثيرون من الطريقة التي يستخدمها فندق مشهور مثل AWA Nishiizu وحذر آخرون من المخاطر الصحية الخطيرة التي يعرضون المستهلكين لها.

بمجرد أن بدأت أخبار المشروب المثير للجدل بالانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي ، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لشركة Takeya Ryokan، الشركة التي تدير فندق AWA Nishiizu، لإصدار اعتذار عام وإعلان أن الشراب الممزوج يدويًا لم يعد يقدم في أي مكان من فنادقها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه