;

التعديلات الوزارية في حكومة الإمارات بالأسماء والصور

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يناير 2024
التعديلات الوزارية في حكومة الإمارات بالأسماء والصور

أعلن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إجراء تعديلات وزارية بالحكومة الإماراتية.

وجاء إعلان سمو الشيخ محمد بن راشد، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، جاء فيها "الإخوة والأخوات، بمباركة أخي رئيس الدولة وبعد التشاور معه نعلن اليوم عن مجموعة تعديلات وزارية في حكومة الإمارات". 

التعديلات الوزارية في حكومة الإمارات

كشف سمو الشيخ محمد بن راشد في سلسلة من التغريدات على منصة إكس، عن الأسماء التي شملتها التعديلات الوزارية في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وهي كما يلي:

مكتوم بن محمد بن راشد نائباً لرئيس الوزراء للشؤون المالية والاقتصادية

أعلن الشيخ محمد بن راشد تعيين مكتوم بن محمد بن راشد نائباً لرئيس الوزراء للشؤون المالية والاقتصادية.

وكتب سموه في تغريدة على منصة إكس "مكتوم بن محمد بن راشد قاد وزارة المالية باقتدار بالإضافة لمجموعة من الملفات الاقتصادية والتجارية على المستوى المحلي والاتحادي.. ورسخ التوازن في سياساتنا المالية اتحادياً ومحلياً.. نثق به اليوم ليقود فريقنا الاتحادي المعني بالقطاع الاقتصادي والتجاري والمالي لتحقيق نجاحات جديدة.. وتأهيل قيادات اقتصادية شابة جديدة.. والاستمرار في تعزيز السياسات المالية الحكيمة التي تقود النمو الاقتصادي في الدولة".

محمد بن مبارك فاضل المزروعي وزير دولة لشؤون الدفاع

أعلن الشيخ محمد بن راشد تعيين محمد بن مبارك فاضل المزروعي وزير دولة لشؤون الدفاع وعضواً في مجلس الوزراء.

وكتب سموه في تغريدة على منصة إكس "كما نعلن اليوم أيضاً عن تعيين محمد بن مبارك فاضل المزروعي وزير دولة لشئون الدفاع وعضواً في مجلس الوزراء"

وأضاف "عمل محمد بن مبارك سابقاً وكيلاً لديوان ولي عهد أبوظبي ومستشاراً في ديوان الرئاسة، مع شكرنا وتقديرنا للأخ محمد البواردي الذي كرس حياته في خدمة بلاده عبر سيرة متفانية ومخلصة لقادته ومسيرة من الإنجازات في خدمة وطنه".

مريم حارب المهيري رئيساً لمكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة

أعلن الشيخ محمد بن راشد تعيين مريم حارب المهيري رئيساً لمكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة.

وكتب سموه في تغريدة "ونعلن عن تعيين الأخت مريم حارب المهيري رئيساً لمكتب الشئون الدولية في ديوان الرئاسة وذلك مع نهاية فترتها في وزارة البيئة" وأضاف "مريم حارب قدمت الكثير لدولة الإمارات في ملف البيئة والأمن الغذائي داخلياً وخارجياً وأشاد بها كل من تعامل معها في الداخل والخارج وقادت ملف الإمارات في COP28 بكل مهنية واقتدار، فخور بها وننتظر منها إنجازات جديدة في مهامها الوطنية القادمة".

الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي وزيرة للبيئة

أعلن الشيخ محمد بن راشد تعيين الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي وزيرة للبيئة وعضواً في مجلس الوزراء.

وكتب سموه في تغريدة "نعلن عن تعيين الدكتورة آمنة بنت  عبدالله الضحاك الشامسي وزيرة للبيئة وعضواً في مجلس الوزراء"

وأوضح سموه "آمنة من الكوادر الاتحادية المميزة ونتابعها منذ عدة سنوات حيث قادت مجموعة من المشاريع الاستراتيجية في الحكومة الاتحادية، لديها مهمة كبيرة في ملف البيئة وتطوير قطاع الزراعة وترسيخ الأمن الغذائي الداخلي وخدمة مواطنينا الذين يعملون في قطاعات الزراعة والصيد والغذاء وتعزيز نموهم".

سلطان النيادي وزير دولة للشباب

أعلن الشيخ محمد بن راشد تعيين رائد الفضاء سلطان النيادي وزير دولة للشباب

وكتب سموه في تغريدة "نعلن عن تعيين سلطان النيادي وزير دولة للشباب في دولة الإمارات". وأوضح "سلطان رائد فضاء وحاصل على الدكتوراة وخدم بلاده في السلك العسكري وفي قطاع  الفضاء وخدم البشرية في المجال العلمي وأول عربي يمشي في الفضاء وأول عربي  يقضي أطول مهمة فضائية عربية لمدة ستة أشهر وهو من أقرب الشباب لقضايا الشباب وأكثرهم حرصاً على خدمتهم والارتقاء بهم".

واختتم سمو الشيخ إعلانه قائلاً "كل التوفيق لسلطان وسيستمر في أداء مهامه العلمية والفضائية بالإضافة لمسؤولياته الجديدة ونقول له نريد لشبابنا أن تكون أقدامهم متجذرة في أرضهم وتاريخهم وثقافتهم وأعناقهم في السماء ننافس بهم الأمم ونفاخر بهم العالم ونحن معك في هذه المهمة".

وكان قد نشر سمو الشيخ محمد بن راشد تغريدة قبل الإعلان عن اسم النيادي وزيراً للشباب، جاء فيها "الإخوة والأخوات، أعلنا قبل فترة عن طلبنا منكم ترشيح وزير للشباب في دولة الإمارات ووصلتنا الكثير من الترشيحات وكان اسم أحد الشباب الإماراتي يتكرر في الكثير من الترشيحات التي وردتنا وسيكون هو وزير الشباب الجديد".

واختتم سمو الشيخ محمد بن راشد سلسلة التغريدات التي كشف فيها عن التعديلات الوزارية في حكومة الإمارات، بتغريدة تمنى فيها التوفيق للجميع، حيث قال سموه "وفق الله الجميع لخدمة البلاد والعباد ونكرر بأن العام 2024 سيكون عام خير وسيكون الأجمل والأعظم في تاريخ الإمارات بإذن الله".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه