;

تجاوز الكويتي بدر المطوع.. كريستيانو رونالدو يصبح عميد لاعبي العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
تجاوز الكويتي بدر المطوع.. كريستيانو رونالدو يصبح عميد لاعبي العالم

سجل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو رقما قياسيا جديدا بعد مشاركته مع منتخب بلاده في المباراة التي جمعتهما، الخميس، والتي انتهت بفوز البرتغال بأربعة أهداف دون مقابل، في إطار مباريات الجولة من من تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

رونالدو وصل سجله الدولي، بعد مشاركته في هذه المباراة، إلى 197 مباراة دولية، ليتربع على عرش لقب عميد لاعبي العالم، متجاوزا الكويتي بدر المطوع، الذي لعب 196 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

وجاءت الفرصة على طبق من ذهب للأسطورة البرتغالي بعدما غاب المطوع عن قائمة منتخب الكويت الأخيرة، لينفرد بالرقم القياسي عبر وصوله للمباراة 197.

واحتضن ملعب خوسيه ألفالادي يحتضن مساء الخميس مباراة منتخب البرتغال ضد ليشتنشتاين، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

وقاد كريستيانو رونالدو فريقه لتحقيق فوز كبير برباعية، أحرز النجم البرتغالي هدفين منها، في الدقيقتين 51 و 63 من عمر المباراة.

وكان جواو كانسيلو افتتح التسجيل للبرتغال في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة، وأضاف برناردو سيلفا، الهدف الثاني في الدقيقة 47.

أنا الآن أفضل

وفي وقت سابق، عاود كريستيانو رونالدو الحديث عن تجربته مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، معتبرا أنه "بات أفضل الآن"، بعد انتقاله إلى النصر السعودي.

رونالدو، قال في مؤتمر صحفي: "في بعض الأحيان، عليك أن تمر ببعض الأشياء لترى من يقف بجانبك"، مضيفا: "ليس لدي مشكلة في القول، لقد مررت بمسيرتي المهنية بأوقات سيئة، ولكن ليس هناك وقت للندم، الحياة تستمر، سواء كنت تعمل بشكل جيد أم لا، فقد كان ذلك جزءا من تطوري"، وفقا لموقع "يورو سبورت".

وأضاف: "عندما نكون على قمة الجبل، لا يمكننا غالبا رؤية ما هو أسفل، الآن، أنا أكثر استعدادا وأتعلم أن هذا كان مهما، لأنني لم أكن قد مررت بهذا الأمر من قبل، كما حدث في الأشهر القليلة الماضية، الآن أنا أفضل".

وغادر النجم البرتغالي صفوف "الشياطين الحمر" بعد أن هاجم المدرب إريك تين هاج وإدارة الفريق، قبل أن ينتقل لفريق "العالمي" في نهاية العام الماضي لمدة موسمين وحتى عام 2025.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه