;

لا توجد منه سوى قطعة واحدة بحجم 0.3 جرام… تعرف على أندر معدن بالعالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023
لا توجد منه سوى قطعة واحدة بحجم 0.3 جرام.. تعرف على أندر معدن بالعالم

كياوثويت هو معدن شفاف برتقالي محمر لا توجد منه سوى جوهرة واحدة بحجم 0.3 جرام، مما يجعله أندر معدن في العالم، إلى حد بعيد.

هناك حوالي 6000 معدن معترف به من قبل الرابطة الدولية للمعادن وبينما يصنف العديد منها على أنها "نادرة"، لا يوجد أي منها ينافس كياوثويت من حيث الندرة.

سُمي هذا المعدن النادر على اسم الدكتور كياو ثو، عالم المعادن والأحجار الكريمة وقد اكتشفه صيادو الياقوت في قاع مجرى نهر في منطقة موغوك في ميانمار واعترفت به الجمعية الدولية للمعادن في عام 2015. العينة الوحيدة التي تم اكتشافها على الإطلاق منه تزن فقط 1.61 قيراط (0.3 جرام) وهو في عهدة متحف التاريخ الطبيعي في لوس أنجلوس.

لا توجد منه سوى قطعة واحدة بحجم 0.3 جرام… تعرف على أندر معدن بالعالم

كان اكتشاف أندر المعادن في العالم بمثابة ضربة حظ إلى حد ما. حيث إن الذين وجدوه لم يدركوا الكنز الذي حصلوا عليه، لذلك عرضوه للبيع في السوق. لكن الدكتور كياو تو، الذي كان يزور بانتظام بلدة موغوك، المعروفة أيضًا باسم روبي لاند في ميانمار، لاحظ أن هناك شيئًا مميزًا حول الجوهرة الصغيرة.

قال الدكتور كياو ثو لصحيفة ميانمار تايمز "عندما فحصته، وجدت أن هذا لم يكن مثل أي جوهرة أخرى وجدناها على الإطلاق".

اشترى الدكتور كياو ثو جوهرة الكياوثويت الوحيدة المعروفة في العالم في عام 2010 وعمل عن كثب مع خبراء من الولايات المتحدة والرابطة الدولية للمعادن من أجل الاعتراف بها كمعدن جديد.

لا توجد منه سوى قطعة واحدة بحجم 0.3 جرام… تعرف على أندر معدن بالعالم

ربما تتساءل عن تكلفة هذه الأحجار الصغيرة الفريدة من نوعها ولكن من المستحيل الإجابة عن هذا السؤال نظرًا لأن القطعة الوحيدة من الكياوثويت في العالم ليست معروضة للبيع. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه