;

بيان من المؤلفين الموسيقيين للتضامن مع راجح داود بسبب أزمة سره الباتع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
بيان من المؤلفين الموسيقيين للتضامن مع راجح داود بسبب أزمة سره الباتع

أصدرت مجموعة من المؤلفين الموسيقيين بيان  تضامن مع الموسيقار راجح داود بعد الأزمة التي وقعت بينه وبين المخرج خالد يوسف، بشأن الموسيقى التصويرية لمسلسل سره الباتع واستعانة يوسف بموسيقى مختلفة عن موسيقى داود.

وفي بيان التضامن وقع عدد كبير من الموسيقيين منهم عمر خيرت، تامر كروان، خالد الكمار وغيرهم الكثير من الموسيقيين.

وجاء نص البيان المنشور عبر منصات التواصل الاجتماعي ونشرته عدد من التقارير الصحافية: " نعلن نحن مؤلفو وملحنو الموسيق التصويرية عن كامل تضامننا مع الأستاذ الموسيقار الكبير د. راجح داود لما تعرض له؛ حيث تم إجتراء وإجتزاء موسيقاه وإعادة استخداح أعمال موسيقية قديمة له ودس موسيق غريبة لموسيقيين آخرين ونسبها إليه داخل أحداث مسلسل "سره الباتع" من إخراج الأستاذ خالد يوسف، مما يضر بإسمه وسمعته كمؤلف موسيقي له شهرته الواسعة في مجال الموسيقى على مدار أكثر من أربعة عقود.

 وختم البيان تعليقه على الأزمة: "نطالب السادة المحترمين القائمين على صناعة الدراما بأنواعها العمل على إرساء حقوق الملكية الفكرية للمبدعين من مؤلفي الموسيقى التصويرية".

كان المخرج خالد يوسف علق على استخدامه موسيقى مختلفة عن موسيقى داود في المسلسل، وقال في فيديو له عبر حسابه على فيس بوك: " من حقي أن أضع الموسيقى التي أجدها ملائمة لكل مشهد، خاصة أنه قام بتسليم الموسيقى الخاصة بالمسلسل قبل شهر رمضان بأيام قليلة ووجدتها غير كافية للعمل".

وكان الموسيقار راجح داود كشف تفاصيل الأزمة عبر حسابه على السوشيال ميديا وقال: "فوجئت في الحلقة الأولى باستخدام موسيقى كنت قد ألفتها لعمل آخر وهو فيلم " الريس عمر حرب" لنفس المخرج ،وعندما أبديت اعتراضي أخبرني بأنه لا توجد مشكلة فهذه الموسيقى من تأليفي وهذا هو فيلمه ، وبرغم عدم اقتناعي إلا أنني آثرت الصمت حتى لايؤثر كلامي على استقبال الجمهور للمسلسل في بداياته، برغم اتهامي من البعض بأنني أكرر نفسي ، لكني تجاهلت هذه الاتهامات غير الحقيقية وقلت انها مرة ولن تتكرر". 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه