;

إيقاد شعلة أولمبياد باريس 2024 من مدينة أولمبيا اليونانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2024
إيقاد شعلة أولمبياد باريس 2024 من مدينة أولمبيا اليونانية

بحضور رئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو، ورئيسة بلدية باريس آن هيدالجو، وقيادة اللجنة الأولمبية الدولية، أجريت مراسم إيقاد شعلة دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، في أولمبياد القديمة باليونانية، اليوم الثلاثاء.
ويعتبر الحفل بداية مسيرة الشعلة في اليونان وفرنسا، والتي ستنتهي في باريس، لبدء الألعاب في 26 يوليو المقبل.
وتم إيقاد الشعلة، اليوم الثلاثاء، بحضور رئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو ورئيسة بلدية باريس آن إيدالجو وقيادة اللجنة الأولمبية الدولية.
ومن المقرر أن يتم بعد ذلك تسليم الشعلة إلى منظمي ألعاب "باريس"، وذلك في أثينا يوم 26 أبريل الحالي، قبل قضاء ليلة في السفارة الفرنسية بالعاصمة اليونانية، ثم تغادر في اليوم التالي إلى فرنسا على متن سفينة ذات ثلاث سوار "بيليم". 



ومن المتوقع أن تصل الشعلة الأولمبية إلى مارسيليا في الثامن من مايو المقبل، بحضور ما يصل إلى 150 ألف شخص الحفل في الميناء القديم بالمدينة الجنوبية على البحر المتوسط، وذلك قبل بدء المرحلة الفرنسية من مسيرة الشعلة. 
والجدير بالذكر، ستستضيف مرسيليا التي أسسها المستوطنون اليونانيون في فوكايا، حوالي عام 600 قبل الميلاد، منافسات الشراع، وستستمر مسيرة الشعلة في فرنسا 68 يوما، وستتوج بإيقاد الشعلة الأولمبية في حفل افتتاح الأولمبياد يوم 26 يوليو المقبل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه