;

بعد واقعة تسمم أطفال.. حقيقة سحب جميع منتجات إندومي من الأسواق المصرية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022
بعد واقعة تسمم أطفال.. حقيقة سحب جميع منتجات إندومي من الأسواق المصرية

انتاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حالة من الذعر الشديد، بعد إعلان هيئة سلامة الغذاء المصرية، سحب جميع منتجات «إندومي» من الأسواق، لتحليل عينات منها، عقب واقعة تسمم عددًا من الطلاب. 

وقال الدكتور حسين منصور، هيئة سلامة الغذاء المصرية، إن العديد من الجهات المعنية تقوم في الوقت الحالي بسحب كافة منتجات شركة النودلز الشهيرة، لتحليل عينات منها، دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية حول أسباب هذا القرار المفاجئ.

وأفاد عددًا من تجار الجملة والتجزئة في مصر لوسائل إعلام محلية، بإن مندوبي مبيعات شركة «إندومي»، يقوموا في الوقت الحالي بسحب جميع أكياس المنتج، بسبب «مشكلة في أكياس التوابل»، على حد قول المندوبين.

«حماية المستهلك» يكشف عن دوره في سحب منتجات «إندومي» من الأسواق المصرية 

بدوره، كشف جهاز حماية المستهلك في مصر، عن رصده لواقعة تسمم عددًا من الأطفال بسبب تناولهما لمنتج الإندومي، ما أدى إلى إحالة الواقعة إلى جهاز سلامة الغذاء، والذي قرر سحب المنتج من الأسواق المصرية لتحليل عينات منه، للتحقق من مدى مطابقته للمواصفات القياسية وشروط السلامة الغذائية المتبعة في مصر.

«إندومي» تعلق على قرار سحب منتجاتها من الأسواق المصرية 

من ناحية آخرى، قالت شركة  «إندومي»، أن سحب مندوبي مبيعاتها لمنتجاتها من السوق، لا علاقة لها بوجود أي آثار سلبية داخل «النودلز»، وإنما لاستبداله فقط بعبوات الجديدة.

وأضافت الشركة، على لسان أحد مسئوليها، أن المنتج متوفر في الأسواق، وأنه يجرى فقط استبداله بالعبوات ذات الأكياس الجديدة، مؤكدًا سلامة المنتج للاستهلاك الآدمي.

«شعبة الغذاء» ترد على بيان «إندومي» حول أسباب سحب منتجاتها من الأسواق المصرية

من جانبها، قالت شعبة الأغذية المصرية، أن تغيير شكل الكراتين الخاصة بمنتجات إندومي في الأسواق المصرية، يأتي بعد اعتراض هيئة سلامة الغذاء منذ فترة على البيانات الواردة على أكياس المنتج.

وأضافت شعبة الأغذية: «كان هناك اعتراض من هيئة سلامة الغذاء على البيانات المطبوعة على الكرتونة والتي تتضمن الإشارة لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم مثال فيتامين ب وحديد وكالسيوم وذلك وذلك على عكس الوجود بالفعل في المنتج».

وأشارت الشعبة، إلى أن الشركة قررت حذف هذه البيانات وتغيير شكل الكراتين من أبيض إلى بني حتى تتجنب اعتراض هيئة سلامة الغذاء مجددًا، ولعدم تأثر مبيعاتها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه