;

بعد نجاح العملية.. إيلون ماسك: زرع شريحة دماغية تمنح "قوى تحكم عقلي"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 فبراير 2024
بعد نجاح العملية.. إيلون ماسك: زرع شريحة دماغية تمنح "قوى تحكم عقلي"

على الرغم من إصدار تحذيرات بشأنها أعلن ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك نجاح عملية زرع شريحة دماغية "نيورالينك" لأحد الأشخاص مؤكدا أنه هذا الشخص لم يمت وتعافى بالفعل تمامًا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أكد ماسك أن أول شريحة دماغية تم زرعها وأن المنتج يسمى "تيليباثي". وأطلق الرئيس التنفيذي لشركة تسلا فترة اختبار مدتها ست سنوات على واجهة "حاسوب-دماغ" الخاصة به، "نيورالينك"، بعد الحصول على الموافقة العام الماضي، وزعم ماسك في نوفمبر الماضي أن أكثر من 5000 شخص تقدموا للمشاركة في الاختبار.

وأكد ماسك أن أول شخص يتم زرع شريحة دماغية "نيورالينك" له قد "تعافى تمامًا" ولديه الآن قوى تحكم عقلي.

وتابع: "المريض قادر على تحريك فأرة حول الشاشة بمجرد التفكير، الأمور تسير على ما يرام، ويبدو أن المريض قد تعافى تمامًا، مع تأثيرات عصبية نحن على علم بها" وفي سياق متصل قال ريان ميركلي، مدير الدعوة البحثية، لصحيفة ديلي ستار: "يبدو أن نيورالينك تجذب الكثير من الاهتمام والاستثمار في واجهات حاسوب-دماغ، لكن هذا الاهتمام يصرف الانتباه عن وعد الأجهزة غير الغازية الأكثر أمانًا وقد يبتلع جزءًا كبيرًا من الاستثمار.

وأضاف "عندما يتم تطوير الأجهزة الطبية الغازية من قبل مليارديرات التكنولوجيا بمساعدة أصدقائهم من أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية المجازفة خلف أبواب مغلقة دون مشاركة معلومات السلامة من الدراسات ما قبل السريرية أو حتى السريرية بشكل علني، يجب أن نقلق".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه