;

ادعى أنه إيلون ماسك.. امرأة تُغرم بمحتال وتمنحه 50 ألف دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أبريل 2024
ادعى أنه إيلون ماسك.. امرأة تُغرم بمحتال وتمنحه 50 ألف دولار

تعرضت امرأة في كوريا الجنوبية لعملية احتيال، خسرت خلالها أكثر من 50 ألف دولار، بعد أن اعتقدت أنها وقعت في غرام إيلون ماسك.

ووفقًا لصحيفة الإندبندنت، اعتقدت جيونج جي سون، أنها كانت تتواصل مع الملياردير إيلون ماسك على إنستغرام من خلال مكالمات فيديو. لكن في الواقع، كان مجرد فيديو مزيف.

تحدثت جيونج جي سون، عن كيفية بدء حديثها لأول مرة مع المحتال، الذي ادعى أنه " ماسك ". وقالت "لقد مررت بشيء يشبه الحلم العام الماضي. في 17 يوليو من العام الماضي، أضافني حساب باسم إيلون ماسك كصديق على إنستغرام. على الرغم من أنني كنت من أشد المعجبين بإيلون ماسك بعد قراءة سيرته الذاتية، إلا أنني شككت أنه هو في البداية".

إلا أن شكوكها تبددت بعد أن شارك "إيلون ماسك المزيف" صوره من العمل، وتحدث عن أطفاله وأخبرها كيف كان يتواصل مع معجبيه بشكل عشوائي. كما أخبرها عن لقائه مع رئيس كوريا الجنوبية في أبريل 2023. ثم تفاعل معها المحتال في مكالمة فيديو باستخدام تقنية التزييف العميق. مما أكد للمرأة أنها تتعامل مع الملياردير. وقال لها خلال المكالمة أنه يحبها.

وقالت إن المحتال أقنعها في النهاية بتحويل 70 مليون وون كوري (أكثر من 50 ألف دولار)، إلى حساب مصرفي قال إنه يخص أحد موظفيه الكوريين. وقالت لقناة كي بي سي، إن الشخص الذي انتحل شخصية ماسك، ادعى أنه سيجعلها من خلال استثمار أموالها. وقال لها "أكون سعيداً عندما يصبح معجبيني أثرياء بسببي".

تم الكشف لاحقًا أن المرأة وقعت فريسة لعملية احتيال متقنة باستخدام الذكاء الاصطناعي، مما أدى إلى خسارتها المالية. ومع ذلك، تفتقر قوانين كوريا الجنوبية إلى الأحكام التي قد تساعد في منع مثل هذه الجرائم.

ووفقًا لدراسة حديثة أجريت في جامعة كوريا في سيول، من بين إجمالي 280 جريمة مصنفة بين يناير ويونيو من عام 2022، كان 71.4 في المائة من الضحايا من النساء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه