;

بعد جدل الإيحاءات الجنسية.. إزالة إعلان "ليك في الكيك" من شوارع مصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 فبراير 2024
بعد جدل الإيحاءات الجنسية.. إزالة إعلان "ليك في الكيك" من شوارع مصر

تعرض الفنان حمدي الوزير لهجوم شديد على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب إعلانه الجديد "ليك في الكيك"، الذي انتشر في شوارع القاهرة مؤخرًا، واعتبره البعض مسيئًا للمرأة ومحرضًا على التحرش.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا قبل يومين، صوراً للافتات دعائية ضخمة بشوارع القاهرة وعدد من الطرق السريعة، تظهر حمدي الوزير وهو يقوم بتعبير الوجه نفسه الذي اشتُهر به في فيلم "قبضة الهلالي"، مصحوبة بعبارة مقتضبة نصها؟: "ليك في الكيك".

إزالة إعلان "ليك في الكيك" 

وبعد يومين فقط من ظهور الإعلان، انتشرت صوراً على منصات التواصل الاجتماعي تكشف إزالة لافتات إعلان "ليك في الكيك" من شوارع القاهرة، بعد أن أثار غضبًا واستياءً واسعين بين المتابعين، والذين طالبوا بمحاسبة المسؤولين عنه، ووصفوه بأنه خادش للحياء وغير لائق.

حمدي الوزير يرد على جدل إعلان "ليك في الكيك" 

وكان الفنان حمدي الوزير، قد علق على الجدل المثار حول الحملة الدعائية التي شارك فيها، وفجرت غضبا واسعا في مصر، بعدما زعم البعض تضمنها إيحاءات جنسية وتحريض على التحرش.

وقال الفنان حمدي الوزير في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن صورته بالحملة الإعلانية "ليك في الكيك" لا تحمل أي إيحاءات تشير إلى التحرش ولا إساءة للمرأة، مؤكداً أنه "لا يهتم بالانتقادات السلبية ويهتم فقط بالانتقادات الفنية".

وأضاف الوزير: "صورتي على الإعلان  دي صورة عادية مش من فيلم خالص، ولحد دلوقتي أنا مشوفتش انتقادات علي السوشيال ميديا عن الإعلان ومش بهتم بهذه الانتقادات، وكل الناس فسرت أني بتحارب ولكن أنا مش حاسبها كده خالص، لكن في ناس غريبة الصورة مفيهاش أي حاجة وعادية جدا".

وأوضح الفنان المصري أن الحملة الدعائية "ليك في الكيك" تتبع إحدى شركات الحلويات المعروفة، لافتاً إلى عرضه على شاشات التلفزيون في شهر رمضان المقبل.

قصة إعلان "ليك في الكيك"

وأثارت الحملة الدعائية التي كشف النقاب عنها في العديد من الشوارع والميادين الرئيسية في مصر، موجة من الغضب العارم على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما زعم البعض تتضمنها إيحاءات جنسية.

وانتقد بعض النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي الفكرة التي تقوم عليها الحملة الدعائية، معتبرين أنها تحمل في مضمونها ما يخدش الحياء العام ويبدد قيم الأسرة المصرية، ومطالبين القائمين عليها والتي يرجح أن تكون إحدى شركات الحلويات بسحب الإعلان والاعتذار عنه فورا، بحسب زعمهم.

بعد جدل الإيحاءات الجنسية.. إزالة إعلان "ليك في الكيك" من شوارع مصر

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه