;

بعد توقف قصير... بركان كيلاويا في هاواي ينفجر مرة أخرى بالفيديو

  • تاريخ النشر: السبت، 07 يناير 2023
بعد توقف قصير... بركان كيلاويا في هاواي ينفجر مرة أخرى بالفيديو

بدأ بركان كيلاويا في هاواي بالثوران بعد توقف قصير، بعد أقل من شهر من ثوران سابق، وفقًا لمسؤولين في حديقة هاواي فولكانوز الوطنية. حيث أظهرت اللقطات التي نشرتها الحديقة أن كيلاويا بدأ بالثوران في 5 يناير داخل فوهة Halemaumau في قمة البركان كالديرا.

تقع قمة كيلاويا بعيدًا عن المناطق المأهولة بالسكان، داخل حديقة هاواي فولكانوز الوطنية. رفعت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) مستوى التأهب لكيلاويا في وقت سابق يوم الخميس نتيجة مؤشرات على أن الصهارة كانت تتدفق تحت سطح القمة وقد يثور البركان.

يعد كيلاويا أحد أكثر البراكين نشاطًا على هذا الكوكب. عندما اندلع ماونا لوا، أكبر بركان في العالم، لأول مرة منذ 38 عامًا في 27 نوفمبر، كان في هاواي بركانان ينسكبان الحمم جنبًا إلى جنب لمدة أسبوعين تقريبًا بدءًا من ذلك اليوم. ومن المثير للاهتمام أن الانفجارات من كلا البراكين توقفت في نفس الوقت تقريبًا.

كما اندلع بركان كيلويا في هاواي في أبريل 2021 واستمر في ذلك حتى أغسطس. بدأت الصهارة في التصريف من البركان خلال هذا الوقت وانهارت كالديرا أخيرًا. تسبب الانفجار في تدمير مئات المنازل وأثر بشكل دائم على حياة الآلاف من السكان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه