;

بخدعة ذكية.. امرأة تحصل على غاز بقيمة 28000 دولار مجاناً

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 مارس 2024
بخدعة ذكية.. امرأة تحصل على غاز بقيمة 28000 دولار مجاناً

تواجه امرأة من نبراسكا تهم بالسرقة بعد أن استغلت خللاً في مضخة وقود، للحصول على غاز يقدر قيمته بأكثر من 27 ألف دولار، مجاناً على مدار ما يقرب من سبعة أشهر.

دفعت امرأة تبلغ من العمر 45 عامًا من لينكولن بولاية نبراسك، ثمن استغلال خلل في مضخة الوقود للحصول على الكمية التي تريدها من الوقود مجانًا حيث تواجه الآن تهماً بالسرقة. ووفقًا لشركة بوسليمان إنتربرايز، التي تمتلك محطة وقود بامب آند بانتري أن المرأة حصلت على آلاف الجالونات من الغاز على مدار ستة أشهر ونصف دون أن يلاحظ أحد.

بطريقة ما، أدركت المرأة أنها تستطيع الوصول إلى الوضع التجريبي للمضخة عن طريق تمرير بطاقة المكافآت الخاصة بها مرتين، ومن هناك يمكنها ضخ الوقود دون أن يتم تحصيل رسوم منها. وهكذا تمكنت من ضخ أكثر من 7400 جالون، مما أدى إلى سرقة ما يقرب من 28000 دولار.

بدأ كل شيء في نوفمبر من عام 2022 عندما تلقت المضخات في بامب آند بانتري، تحديثًا برمجيًا لإدارة بطاقات الطلبات والمكافآت. ومع ذلك، دون علم الشركة، جاء التحديث مع خلل يسمح بالوصول إلى الوضع التجريبي للمضخة بمجرد تمرير البطاقة مرتين. تم اكتشاف الثغرة في النهاية وتم تصحيح البرنامج في الأول من يونيو 2023، ولكن بحلول ذلك الوقت تم بالفعل استخدام بطاقة معينة في عملية سرقة كمية كبيرة من الوقود.

من خلال تتبع البطاقة، تعرفت الشركة على المرأة، وأكدت لقطات كاميرا المراقبة أنها زودت سيارتها بالوقود في المحطة عدة مرات. تشير السجلات إلى أنه تم استخدام بطاقة المكافأة إجماليًا 510 مرات في الفترة ما بين 13 نوفمبر 2022 و1 يونيو 2023، وفي بعض الأحيان عدة مرات يوميًا. خلال هذا الوقت، حصلت بطاقتها على الحد الأدنى من المكافآت، لأنه لم يتم استخدامها على النحو المنشود.

وقامت الشركة، بتنبيه شرطة لينكولن بشأن المرأة بعد أن علم أحد مديري منع الخسائر في الشركة بسلوكها. وتم القبض على المرأة في 6 مار، بعد تحقيق دام شهوراً. وستعقد جلسة المحكمة القادمة في 11 أبريل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه