;

عملة قديمة تثبت وجود إمبراطور روماني كان يُعتقد أنه شخصية خيالية

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
عملة قديمة تثبت وجود إمبراطور روماني كان يُعتقد أنه شخصية خيالية

أثبتت عملة ذهبية قديمة، وجود إمبراطور روماني من القرن الثالث كان يُنظر إليه سابقًا على أنه شخصية خيالية.

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Plos One، تم العثور على العملة التي تحمل اسم الإمبراطور وصورته منذ أكثر من 300 عام في ترانسيلفانيا برومانيا ولكن تم رفضها باعتبارها قطعة أثرية مزيفة.

عندما تم اكتشافها لأول مرة في عام 1713، في البداية، اعتبرها الخبراء قطعة أصلية. ومع ذلك، خلال منتصف القرن التاسع عشر، اشتبه البعض في أنها عملة معدنية مزورة نظرًا لتصميمها الخام.

في عام 1863، خلص خبير العملات من فرنسا أيضًا إلى أن العملة ليست أصلية بالتأكيد. ولكن الآن، عندما صادف البروفيسور بول بيرسون، من جامعة كوليدج لندن، صورًا للعملة المعدنية، اشتبه في أن العملة ربما أصلية.

وفقًا لـ BBC، اتصل السيد بيرسون بمتحف Hunterian في جامعة جلاسكو، حيث تم حفظ العملة المعدنية في خزانة وفحصها تحت المجهر. وجد أن علامات الخدش الظاهرة تحت المجهر تثبت أن العملة المعدنية كانت في الواقع متداولة منذ 2000 عام.

بشكل منفصل، أكد متحف Hunterian أيضًا أن العملة المعدنية دُفنت في التربة لآلاف السنين، مما يعني أن شخصًا ما لم يكن بإمكانه تزويرها مؤخرًا.

كتب المتحف في التعليق على التدوينة على تويتر "في ورقة أكاديمية نُشرت أمس، كشف الفريق الذي يقف وراء الاكتشاف عن أدلة على أن العملات المعدنية، التي تم رفضها منذ فترة طويلة على أنها مزيفة ، تبدو أصلية!".

وفي حديثه إلى بي بي سي، قال السيد بيرسون "ما وجدناه، أن الإمبراطور. كان شخصية يعتقد أنها مزيفة وشطبها الخبراء. لكننا نعتقد أنه كان حقيقياً وله دور في التاريخ".

يعتقد الباحثون أنه كان ضابطًا محليًا في الجيش أُجبر على تولي القيادة العليا في مقاطعة داسيا الرومانية المعزولة (رومانيا الحالية) خلال فترة من الفوضى والحرب الأهلية حوالي عام 260 بعد الميلاد. كانت أحد طرقه لفرض سلطته هي سك العملات المعدنية بصورته عليها. لذلك، وفقًا للباحثين، تشرح هذه النظرية سبب اختلاف العملات المعدنية عن تلك الموجودة في روما.

هذا الاكتشاف له أهمية خاصة في تاريخ ترانسيلفانيا ورومانيا ويتم تصويره الآن على أنه اللحظة التي تعيد كتابة التاريخ الأوروبي حرفيًا. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه