;

10 معلومات عن "توكلنا خدمات" بعد اعتماده للمعاملات الرسمية بالمملكة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يناير 2024
10 معلومات عن "توكلنا خدمات" بعد اعتماده للمعاملات الرسمية بالمملكة

اعتمد مجلس الوزراء السعودي، تطبيق "توكلنا خدمات" قناة رسمية لتواصل الجهات الحكومية والخاصة مع الأفراد.

وجاء اعتماد "توكلنا خدمات" بوصفها أحد الأنظمة الآلية الحكومية والوسائل الإلكترونية التي يجوز للجهات الحكومية استخدامها في التواصل مع الأفراد، وتلقي الرسائل والتبليغات فيها ويترتب عليها ما يترتب على التبليغ بالطرق الأخرى وفق النصوص النظامية ذات العلاقة.

ويرصد "رائج" في السطور التالية أبرز المعلومات عن تطبيق "توكلنا خدمات" بعد اعتماده من قبل مجلس الوزراء السعودي كقناة رسمية لتواصل الجهات الحكومية والخاصة مع الأفراد.

10 معلومات عن "توكلنا خدمات" بعد اعتمادة كقناة رسمية لتواصل الجهات الحكومية والخاصة مع الأفراد  

  1. يقدم تطبيق "توكلنا خدمات" العديد من الخدمات لمستخدميه، كخدمة استعراض رخص القيادة والتأمين والجوازات والصكوك والوكالات، والمحفظة الرقمية المعتمدة لدى الجهات الحكومية.

  2. يحتوي التطبيق على خدمات الفعاليات والخدمات العامة، التي تشمل التبرع مع منصة العمل الخيري "إحسان" وتجويد البيانات ورمز "توكلنا" وتعريف رقم الجوال، وغيرها من الخدمات ليصبح "توكلنا خدمات" الرفيق الرقمي الموثوق والآمن لتسهيل جميع جوانب الحياة اليومية بكل يسر وسهولة.

  3. يمكن استعراض عدد من الخدمات الصحية في تطبيق "توكلنا خدمات"، كخدمة التبرع بالأعضاء للاستفادة منها في زراعة الأعضاء، ورفع البلاغات الطارئة لإسعاف المرضى، وطلب نداء الاستغاثة في الحالات الطارئة.

  4. يعرض التطبيق عدد من الخدمات الدينية، مثل إمكانية تحديد الاتجاه الدقيق لقبلة الصلاة في أي مكان بالمملكة، وخدمة المصحف الشريف التي تتيح خدمات قراءة وتصفح المصحف الشريف من أي مكان.

  5. يقدم تطبيق "توكلنا" خدمات بوابة المناسك، حيث يمكن من خلاله إصدار واستعراض التصاريح الخاصة بالحج والعمرة، ومعرفة مواقيت الصلاة في الحرمين والاطلاع على خدمات إدارة المرافقين وخدمات النقل ومؤشر السعة المحجوزة.

  6. كما يقدم التطبيق إمكانية استعراض بيانات منصة مدرستي وإضافة أبناء الأسرة في حساب توكلنا ولي الأمر.

  7.  استعراض التقويم الميلادي والهجري وأبرز الأحداث والمناسبات المرتبطة بالتواريخ المختلفة.

  8. كذلك يمكنك عن طريق تطبيق "توكلنا خدمات" التبرع من خلال إحسان بخيارات تسهل عليك عملية التبرع، بالإضافة لمعرفة الفرص التطوعية وتفاصيلها من خلال خدمة بوابة التطوع.

  9. وتتيح خدمة وصفتي عبر تطبيق "توكلنا خدمات" للمستفيد والتابعين استعراض الوصفات الطبية، كما يمكنك معرفة أقرب موقع صيدلية لك من خدمة وصفتي والحصول على أدويتك في الوقت المحدد.

  10. وتوفر خدمة "واكب" الموجودة بتطبيق "توكلنا خدمات" إمكانية الاطلاع على المنشورات الخاصة بشركاء التطبيق، ومواكبة أهم الأحداث والاطلاع على أبرز الأخبار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه