قطر تعلن عن ضوابط الدخول والخروج منها خلال المونديال.. وتمنع الزيارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 سبتمبر 2022
قطر تعلن عن ضوابط الدخول والخروج منها خلال المونديال.. وتمنع الزيارات
مقالات ذات صلة
دعاء الدخول والخروج من المنزل
عروس تمنع الحضور من الخروج وتطلب لهم الشرطة!
السعودية تعلن آليات و ضوابط الحج هذا العام

أعلنت وزارة الداخلية القطرية، اليوم الأربعاء، تعليق دخول جميع الزوار إلى منافذ الدولة البرية والجوية والبحرية، اعتبارًا من 1 نوفمبر المقبل، على أن تستأنف عملية منح التأشيرات للراغبين في زيارة قطر اعتبارًا من 23 ديسمبر 2022.

وجاء الإعلان عن القرار خلال مؤتمر صحفي لوزارة الداخلية القطرية، بينما تستعد البلاد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة  القدم 2022، والتي تنطلق في 20 نوفمبر.

وأوضحت الداخلية القطرية أنه سيتم السماح بدخول حاملي بطاقة "هيّا" التي تتيح لهم البقاء في الدولة حتى 23 يناير 2023.

واستثنت وزارة الداخلية القطرية 3 فئات من إجراءاتها التي أعلنت عنها، والذين يسمح لهم الدخول إلى قطر، حيث شملت المواطنين والمقيمين والخليجيين حاملي البطاقة الشخصية القطرية، وكذلك حاملي تأشيرات الاستقدام الشخصي وسمات العمل، بالإضافة إلى الحالات الإنسانية عن طريق المطار بناء على الموافقات الصادرة من المنصة الرسمية للتقديم.

وأمس الثلاثاء، تعهد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالترحيب دون تمييز بجميع مشجعي بطولة كأس العالم التي تستضيفها بلاده.

وقال الأمير إن "في هذه البطولة، التي تقام لأول مرة في دولة عربية ومسلمة، ولأول مرة في الشرق الأوسط عموماً، سيرى العالم أن إحدى الدول الصغيرة والمتوسطة قادرة على استضافة أحداث عالمية بنجاح استثنائي، كما أنها قادرة على أن تقدم فضاءً مريحاً للتنوع والتفاعل البناء بين الشعوب".

وأكد أن الشعب القطري سوف يفتح ذراعيه لاستقبال مشجي كرة القدم على اختلاف مشاربهم خلال البطولة، مستشهدا بالآية القرآنية "وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا".

وتنطلق مباريات كأس العالم 2022 يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر المقبل، قبل الموعد المحدد لانطلاقها، بمباراة تواجه فيها قطر، المُضيفة للبطولة، الإكوادور.

وكان جدول المباريات الأصلي يقضي بإقامة المباراة في 21 نوفمبر باعتبارها المباراة الثالثة، على أن تكون المباراة الافتتاحية بين السنغال وهولندا في وقت سابق من ذلك اليوم.

وعلى الرغم من ذلك قدم الذراع الإداري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مقترحا لتقديم موعد مباراة قطر.

قرعة كأس العالم 2022

وكانت قرعة كأس العالم 2022، التي أجريت مطلع أبريل الماضي، في العاصمة القطرية الدوحة، قد أسفرت عن مفاجآت غير متوقعة، إذ حملت نتائجها السعادة لبعض المنتخبات التي أعتبر ممثليها أنهم أكثر حظًا من منتخبات أخرى أوقعتهم القرعة في مواجهات نارية كما هو الحال على سبيل المثال لمنتخبات المجموعة الخامسة والتي وصفت بـ "مجموعة الموت".

وشهدت القرعة تحديد اسم الطرف الثاني للمباراة الافتتاحية المقرر لها 21 نوفمبر المقبل، إذ سيلتقي المنتخب الإكوادوري مع "المنتخب العنابي"، صاحب الأرض والجمهور.

ويتواجد في المجموعة الأولى في كأس العالم 2022 إلى جانب قطر (البلد المضيف) والإكوادر، كلًا من منتخبي هولندا، والسنغال الذي انتزع بطاقة التأهل لكأس العالم عبر بوابة مصر.

ووقع المنتخب السعودي في مجموعة صعبة إلى حد ما، إذ جاء في المجموعة الثالثة التي يتواجد فيها كلًا من منتخبات الأرجنتين، المكسيك، وبولندا.

أما عن "مجموعة الموت"، فاعتبر عدداً كبيراً من المتابعين لما أسفرت عنه نتائج قرعة كأس العالم 2022 أن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات إسبانيا، (كوستاريكا أو نيوزيلندا)، ألمانيا، اليابان، هي الأكثر تعقيدًا من بين المجموعات الثمان، وذلك للتاريخ الكبير لهذه المنتخبات في كأس العالم، وكذلك قوة قوامهما الأساسي من اللاعبين الذين يخوضون بهما غبار منافسات كأس العالم هذا العام.