;

المخاطر الصحية لوضع المانيكير بصالون الأظافر.. تعرفي عليها

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أبريل 2024
المخاطر الصحية لوضع المانيكير بصالون الأظافر.. تعرفي عليها

يعد الحصول على "مانيكير" في صالون العناية بالأظافر طريقة شائعة لتدليل النفس وتحسين مظهر اليدين. وعلى الرغم من أنها قد تكون تجربة مريحة وممتعة، إلا أن الخبراء يحذرون من الآثار الجانبية المحتملة التي قد تنجم عن هذه العملية والتي تتراوح بين ردود الفعل التحسسية وحتى الالتهابات. 

ويرصد رائج في السطور التالية بعض الآثار الجانبية الشائعة المرتبطة بالحصول على "مانيكير" في مراكز العناية بالأظافر.

الأثار الجانبية لوضع المانيكير في صالونات الأظافر

ما هي العدوى الأكثر شيوعاً في صالونات الأظافر؟

أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للحصول على مانيكير في صالون الأظافر هو الحساسية تجاه المنتجات المستخدمة، إذ غالبًا ما تحتوي طلاءات الأظافر والأكريليك والمواد الهلامية ومزيلات طلاء الأظافر على مواد كيميائية مثل الفورمالديهايد والتولوين، والتي يمكن أن تسبب تفاعلات حساسية لدى بعض الأفراد.

هل يمكن أن تصاب بالأمراض من صالونات الأظافر؟

تشمل أعراض رد الفعل التحسسي: الاحمرار والحكة والتورم والتهيج حول الأظافر والجلد المحيط بها. وفي الحالات الشديدة، قد تؤدي ردود الفعل التحسسية إلى ظهور تقرحات أو تقشير أو حتى التهاب الجلد التماسي.

لذلك من الضروري إبلاغ فني الأظافر بأي حساسية أو حساسيات معروفة قبل البدء في عملية تجميل الأظافر لتجنب ردود الفعل التحسسية المحتملة.

هل يمكن أن تصاب بالأمراض من صالونات الأظافر؟

أحد الآثار الجانبية المحتملة الأخرى للحصول على مانيكير في صالون الأظافر هو تلف الأظافر. ويمكن أن يؤدي حفظ أو تلميع أو إزالة تحسينات الأظافر بشكل غير صحيح مثل الأكريليك أو المواد الهلامية إلى إضعاف الأظافر الطبيعية وجعلها هشة أو رقيقة أو عرضة للكسر.

ومع مرور الوقت، قد يؤدي الإفراط في استخدام المانيكير إلى أضرار طويلة الأمد، بما في ذلك ترقق الأظافر أو انفصال قاعدة الظفر.

ولتقليل مخاطر تلف الأظافر، من الضروري اختيار صالون أظافر حسن السمعة يضم فنيين ذوي خبرة يمنحون الأولوية لصحة وسلامة أظافر عملائهم.

كيف تبدو العدوى من صالون الأظافر؟

تعتبر العدوى أيضًا مصدر قلق مرتبط بالحصول على مانيكير في صالون الأظافر، حيث يمكن الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفطرية أو الفيروسية إذا لم يتم اتباع الممارسات الصحية المناسبة.

وتؤدي الأدوات والمعدات التي لا يتم تعقيمها بشكل صحيح بين العملاء إلى الإصابة مما يزيد من خطر العدوى بالأمراض المختلفة.

لذا ينصح بالتأكيد على فنيي الأظافر باستخدام أدوات نظيفة ومعقمة والالتزام ببروتوكولات النظافة الصارمة لمنع انتشار العدوى.

كيف يمكنك منع العدوى بعد مانيكير؟

لا تسبب الإصابات بالجروح أو الشقوق العرضية في الجلد حول الأظافر أثناء تقليمها إلى الانزعاج فحسب، إذ إن هناك خطر الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفطرية، خاصة في الصالونات الذي لا تتبع احتياطات السلامة المناسبة. 

لذلك ينصح بالتأكد من أن فنيي الأظافر يستخدمون أدوات معقمة لتقليل مخاطر إصابة عملائهم، واتخاذ التدابير المناسبة لمنع الإصابات.

  • اقرأ أيضاً

13 فكرة رائعة لطلاء الأظافر على الطريقة الفرنسية

قصة سيدة حصلت على تعويض 1.7 مليون دولار بسبب خطأ عاملة باديكير

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه