;

القبض على قس أنفق 40 ألف دولار من مال الكنيسة على كاندي كراش

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مايو 2024
القبض على قس أنفق 40 ألف دولار من مال الكنيسة على كاندي كراش

ألقي القبض على قس أمريكي ووجهت إليه تهمة سرقة أكثر من 40 ألف دولار من أموال الكنيسة بسبب إدمانه على ألعاب الهاتف المحمول، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة إندبندنت إندي.

كان يشتبه في أن القس لورانس كوزاك كان يستخدم بطاقة الائتمان الخاصة بكنيسة سانت توماس مور في دفع نفقات داخل ألعاب كاندي كراش  في Candy Crush وماريو كارت تور، مما أدى إلى القبض عليه وقت ارتكاب الجرائم المزعومة في عام 2022.

وفي 25 أبريل، قام المدعون العامون في مقاطعة تشيستر، بنسلفانيا، بإلقاء القبض على القس واتهموه بالسرقة وجرائم أخرى على مدى ثلاث سنوات.

وتمت إقالة القس البالغ من العمر 51 عامًا من منصبه في عام 2022 ووضعه في إجازة إدارية من قبل أبرشية فيلادلفيا بعد أن قام محاسب بفحص الشؤون المالية للكنيس ووُجد أن معظم الأموال تم إنفاقها على متجر التطبيقات.

حيث اكتشف المحاسب "كمية فلكية من معاملات أبل" على حسابات بطاقات الائتمان المرتبطة بالكنيسة. وكانت عمليات الشراء المعنية تتم بشكل مستمر من عام 2019 حتى إقالته في عام 2022.

أثناء استجوابه من قبل الشرطة، كشف أنه كان يسعى لمعالجة إدمانه على الألعاب والإنفاق المرتبط بها.  وعلى الرغم من أن القس كوزاك قال إن بطاقات الائتمان كانت مرتبطة بهاتفه، إلا أنه نفى استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بالكنيسة عن قصد واعترف باحتمال أنه استخدمها عن غير قصد.

ووفقا له، فإن الإنفاق غير المقصود نتج عن عدم الاهتمام بالتفاصيل. قال المحققون إنه "ليس لديه أي عذر، باستثناء أنه لم يكن منتبهًا وكان ينبغي أن يكون كذلك"، وأنه "شعر بخيبة أمل لأنه سمح للأمر بالوصول إلى هذه النقطة".

ولتسوية بعض ديون بطاقات الائتمان، استخدم كوزاك 10 آلاف دولار من أمواله، كما اعتذر للكنيسة وأعطاهم 8000 دولار إضافية منذ اعتقاله.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه