;

تفاصيل مغادرة 260 طفل كنيسة الأنبا بيشوي قبل الحريق بثواني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أغسطس 2022
تفاصيل مغادرة 260 طفل كنيسة الأنبا بيشوي قبل الحريق بثواني

صرح شاهد عيان من حريق كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا الجديدة، أنه في يوم الحريق، كانت الكنيسة تنظم كرنفال للأطفال، والذي ضم حوالي 260 طفلاً، ومع انتهاء الكرنفال، لوحظ تصاعد دخان كثيف من الكنيسة الموجودة بالدور الأول وأكد شاهد العيان اشتعال النيران مع خروج آخر مجموعة من الأطفال من باب الكنيسة.

نجاة 260 من حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة

وفقاً لشاهد العيان، الذي أفاد بتواجد 260 طفل في كرنفال كان قد أقيم في كنيسة الأنبا بيشوي، ولكن وفقاً لبعض الأخبار الأخرى المنشورة أن العدد كان نحو 50 طفلا فقط، لكن من المؤكد أنه لم يحدث أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

كما أكدوا شهود العين أنه لم يُسمع أي أصوات انفجارات قبل الحريق والكنيسة جديدة ومبنية طبقًا للاشتراطات، كما أن التكييف المركزي للكنيسة كان مغلقاً، والكنيسة التي تعرضت للحريق أيضًا كانت مغلقة وتكييفها مغلقاً. ويُذكر أن الكنيسة بالطابق الأول التي شهدت نشوب الحريق قد دُمرت بالكامل، دون خسائر في الأرواح،

كما أصدرت إيبارشية شرق المنيا بياناً بشأن حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، جاء فيه "شهدت الكنيسة الكائنة بالحي الثاني بمدينة المنيا الجديدة حريقًا دمر الكنيسة بالطابق الأرضي وشوهدت ألسنة اللهب وتصاعد الأدخنة في تمام الساعة 1:30 من ظهر اليوم الثلاثاء، كانت الكنيسة وقتها مغلقة ومطفأة الأنوار حيث صلي القس يوساب عزت القداس بالكنيسة العلوية".

حريق كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا الجديدة

حيث نشب حريق يوم الثلاثاء الموافق 16 من الشهر الحالي، في كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة في مصر وقد انتقلت الأجهزة الأمنية فور تلقيها البلاغ إلى مكان الحريق ودفعت الحماية المدنية بـ20 سيارة إطفاء وتمت السيطرة على الحريق. وقد جاء ذلك بعد أيام قليلة من حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة مصر والذي راح ضحيته عشرات القتلى ونتج عنه العديد من الإصابات.

حيث نشب حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة في الكنيسة بالدور الأرضي والذي تم السيطرة عليه دون تسجيل أي خسائر في الأرواح وجاري حصر الخسائر والتلفيات التي نجمت عن الحادث.

بعد السيطرة على الحريق، كشف مصدر أمني السبب وراءه والناتج عن  ماس كهربائي، حيث صرح قائلاً "بعد البلاغ بتصاعد أدخنة وحريق في إحدى القاعات المغلقة بالكنيسة، على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والتي تمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع أي خسائر في الأرواح" وأكد أن "الحريق نشب بسقف قاعة غير مستخدمة وبسؤال شهود الواقعة ومسؤولي الكنيسة، أكدوا أن ماس كهربائي هو السبب وراء الحريق وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه