;

اليوم الدولي للطعام الحار 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023
اليوم الدولي للطعام الحار 2023

ليوم واحد حار في السنة، يمكن لمحبي الفلفل الحار في العالم والباحثين عن الحرارة والأكل الشديد أن يأخذوا شغفهم إلى أقصى الحدود في 16 يناير من كل عام.

يشعل اليوم الدولي للأطعمة الحارة والتوابل نيرانًا هائلة من الأحداث، بدءً من التحديات إلى مسابقات الملابس الفاخرة وطهي الوصفات الشعبية.

اليوم العالمي للأطعمة الحارة والتوابل

هل تعلم أن الناس يستخدمون التوابل الحارة في وجباتهم ووصفاتهم لأكثر من 6000 عام؟ في هذا اليوم يتم تشجيعك على إضافة بعض الأطعمة الحارة إلى نظامك الغذائي اليومي.

 هناك العديد من أنواع التوابل المختلفة التي تُستخدم في صنع الأطعمة الحارة والتوابل اليوم وهذا يشمل كل شيء من مسحوق الفلفل الحار إلى الفلفل الحلو والكمون .

يرجع تاريخ الطعام الحار والتوابل إلى وصفات قديمة يعود تاريخها إلى 6000 عام في حين أن الأطباق التي نتمتع بها اليوم قد تغيرت، فلا يمكن إنكار أننا ما زلنا نحب الطعام الحار.

لم يكن الطعام الحار محبوبًا فقط لفترة طويلة لأنه مذاق لا يصدق، ولكن أيضًا لأنه يقدم عددًا من الفوائد الصحية المختلفة أيضًا.

فوائد الأطعمة الحارة والتوابل

يمكن أن تساعد التوابل في قتل البكتيريا.

ثبت أن الكركم والكمون لهما خصائص قوية مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة، هذا يعني أنها يمكن أن تكون فعالة من حيث محاربة أي من البكتيريا الضارة في جسمك.

يمكن أن تساعد التوابل أيضًا في مكافحة الالتهاب، فقد تم استخدام الخصائص الالتهابية للثوم والزنجبيل لعدة قرون كعلاج لعدد من الحالات المختلفة، مثل الصداع واضطرابات المناعة الذاتية والتهاب المفاصل.

يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالتوابل أيضًا في تسريع عملية التمثيل الغذائي.

كيفية الاحتفال باليوم العالمي للأطعمة الحارة والتوابل

عندما نفكر في الطعام الحار والتوابل ، فإننا نميل إلى التفكير في المطبخ الآسيوي سترى أن الفلفل الحار يستخدم بانتظام في الطبخ الهندي والصيني والتايلاندي.

في هذا اليوم هناك الكثير من الأطباق المختلفة التي يمكنك الاستمتاع بها.

هناك طريقة أخرى ممتعة للاحتفال باليوم العالمي للأطعمة الحارة والتوابل وهي تناول الطعام مع أصدقائك، ادعُ عددًا قليلاً من أحبائك وتناولوا الطعام معاً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه