;

السعودية تمنع التنقل بين مناطقها وزيادة ساعات حظر التجول في 3 مدن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مارس 2020
السعودية تمنع التنقل بين مناطقها وزيادة ساعات حظر التجول في 3 مدن

اتخذت المملكة العربية السعودية، مجموعة من الإجراءات الاحترازية الجديدة، في إطار سعيها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووافق خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على اتخاذ الإجراءات الاحترازية التالية، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين: 

أولاً: يُمنع سكان مناطق المملكة الـ13 من الخروج أو الانتقال من منطقة إلى أخرى.
ثانياً: يُمنع الدخول والخروج من المدن التالية: الرياض، مكة المكرمة والمدينة المنورة، وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.
ثالثاً: يعمل بهذا القرار ابتداءً من الساعة الثالثة عصر غد الخميس الموافق 26 مارس/ آذار، وحتى انتهاء مدة حظر التجول المحددة بـ 21 يوماً اعتبارً من يوم الاثنين الماضي.

رابعاً: لا يشمل منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من حظر التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.
خامساً: يتم تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: الرياض، مكة المكرمة والمدينة المنورة، وللجهة المعنية بناءً على ما تقترحه وزارة الصحة، زيادة عدد ساعات منع التجول أو منع التجول طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق.

وأعلنت المملكة، أمس الثلاثاء، أول وفاة بفيروس كورونا المستجد لمقيم أفغاني يبلغ من العمر 51 عاماً. وحدثت الوفاة عندما تدهورت صحة الرجل سريعاً بعد نقله إلى قسم الطوارئ بأحد المستشفيات في المدينة المنورة.

ومنذ ظهور الحالات الأولى لفيروس كورونا المستجد في السعودية، اتخذت المملكة إجراءات صارمة لاحتواء الفيروس أبرزها: وقف رحلات الطيران الدولية، تعليق العمرة على مدار العام، إغلاق المساجد والمدارس والأسواق والمطاعم وفرض حظر التجوال ليلاً.

وحتى الآن، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية إلى 767 إصابة، تعافى منهم 28 حالة، لتتصدر المملكة بذلك قائمة أعداد الإصابات المشخصة بكوفيد 19 بين دول مجلس التعاون الخليجي.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا