;

الدوري الإماراتي ينطلق.. والأعين تترقب إنييستا بظهوره الأول خليجيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
الدوري الإماراتي ينطلق.. والأعين تترقب إنييستا بظهوره الأول خليجيا

يترقب عشاق كرة القدم في الإمارات وخارجها انطلاق فعاليات النسخة 49 من الدوري الإماراتي لكرة القدم "دوري أدنوك للمحترفين"، وسط انتظار خاص لرؤية نجم إسبانيا وبرشلونة السابق أندريس أنييستا، الذي انتقل إلى صفوف فريق الإمارات، الصاعد حديثا إلى الدوري.

أهلي دبي

ويبدأ شباب أهلي دبي رحلة الدفاع عن لقب الدوري، الذي حققه الموسم الماضي، حيث خالف كافة التوقعات وفاز باللقب، بفضل لمسات مدربه المخضرم البرتغالي ليوناردو جارديم، والذي انتقل إلى فريق الريان القطري، تاركاً حملاً ثقيلا لبديله الصربي ماركو نيكوليتش.

عجمان

وسيتعين على شباب الأهلي التأقلم مع رحيل جارديم، إذا أراد أن يكون أول فريق إماراتي يحتفظ بلقب دوري المحترفين لكرة القدم خلال عشر سنوات، حينما يلاقي عجمان الطامح لتكرار موسمه التاريخي، عندما احتل المركز السادس الأفضل على مدار مشاركاته بالبطولة.

وجدّد عجمان تجربته الناجحة مع اللاعبين العرب بالتعاقد مع الثنائي التونسي هيكل الشيخاوي ونادر الغندري، وأبقى على البحريني علي مدن والمغربي وليد أزارو، والكونجولي مبونجو برستيج.

الدوري الإماراتي ينطلق.. والأعين تترقب إنييستا بظهوره الأول خليجيا

على نهج شباب الأهلي استعانت معظم الفرق الكبرى بعقول تدريبية جديدة قبل الموسم الجديد.

العين

ويريد العين نسيان الموسم الماضي الكارثي الذي خرج منه خالي الوفاض، لذا استعان بمدرب أياكس أمستردام السابق ألفريد شرودر لخلافة الأوكراني سيرجي ريبروف.

الوحدة

وارتفعت فرص الوحدة، صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، في مزاحمة الكبار بعد تعاقد النادي، الذي لم يحرز اللقب منذ 2010، مع المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المعتاد على النجاح، خلال مسيرته مع ماميلودي صن داونز والأهلي المصري والأهلي السعودي.

الوصل

وعين الوصل، رابع الموسم الماضي، الصربي ميلوش ميلويفيتش لخلافة الأرجنتيني بيتزي.

الشارقة

أما الشارقة، فيدخل الموسم بمعنويات مرتفعة، بعد الفوز بكأسي رئيس الإمارات ورابطة المحترفين في الموسم الماضي، وجدد لمدربه الروماني كوزمين أولاريو، أحد أنجح المدربين في تاريخ الإمارات.

إنييستا

وتتوجه الأنظار، بعد غد السبت، الى الظهور الاول للنجم المخضرم إنييستا (39 عاماً) مع فريقه الجديد الامارات الذي يحل ضيفاً على الوصل.

وتعاقد الفريق الصاعد حديثاً مع اللاعب السابق لمواطنه برشلونة (2002- 2018) وفيسيل كوبي الياباني (2018-2023) لمدة موسم واحد قابل للتجديد، في صفقة اعتبرت الابرز في سوق انتقالات الدوري الاماراتي للموسم الحالي.

وتعهد بطل العالم مع اسبانيا في مونديال 2010 بتقديم "أفضل ما لدي مع الامارات، كما فعلت مع برشلونة وفيسيل كوبي".

الدوري الإماراتي ينطلق.. والأعين تترقب إنييستا بظهوره الأول خليجيا

شرطة دبي

بدورها، وقبل يوم من بداية الموسم الجديد من الدوري الإماراتي، أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، مبادرة "التزامكم سعادة " السنوية، والهادفة إلى التوعية بالتزامات الجمهور الرياضي التي ينص عليها الفصلان الرابع والخامس من القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 2014 في شأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية.

وأكد اللواء عبدالله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، أن إطلاق المبادرة يأتي في إطار الحرص الدائم على توفير أعلى معايير السلامة والأمان لمسيرة الحركة الرياضية، وتحقيق أعلى علامات التميز والإبداع في الجوانب التنظيمية من النواحي الأمنية لمختلف المسابقات التي تقام على أرض دولة الإمارات.

وحث اللواء الغيثي أفراد الجمهور على الالتزام بالتعليمات الخاصة بحركة أفراد الجمهور أثناء الدخول والخروج من الملاعب والالتزام بإجراءات السلامة والأمان والتشجيع بروح رياضية تعكس المكانة الراقية والحضارية للفعاليات الرياضية التي تنظم على مستوى الدولة وعلى مستوى إمارة دبي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه