;

القبض على مصرية لاعتدائها على فتيات بمترو الأنفاق اعتراضا على ملابسهن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022
القبض على مصرية لاعتدائها على فتيات بمترو الأنفاق اعتراضا على ملابسهن

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية، القبض على سيدة، لاتهامها بالتعدي على 3 فتيات في مترو الأنفاق؛ اعتراضا على الملابس التي ترتديها إحداهن.

وكانت شابة تدعى جنى محمد، قد كشفت أمس الأول، عبر حسابها على موقع "فيسبوك"، تفاصيل صادمة، حول الاعتداء عليها رفقة اثنين من أصدقائها، على يد سيدة داخل إحدى عربات مترو الأنفاق، موثقة حديثها بفيديو التقطته للسيدة أثناء اعتدائها عليها.

وقالت الشابة، خلال منشورها عبر "فيسبوك"، إن سبب اعتداء السيدة عليهن يرجع لعدم رضاها على ملابس إحداهن، على حد قولها.

وأضافت "جنى "، أنها فوجئت بأن تلك السيدة هرعت فجأة إلى إحدى صديقاتها، وبدأت بالتعدي عليها فعلًا وقولًا باستخدام ألفاظ نائية، تعنيفًا لها على "ملابسها غير المحتشمة" بحسب زعمها. 

وأردفت: "الست كانت مصرة على شتميتنا  وقلعت الشبشب وكانت عاوزه تضربنا بيه، علماً بأن لبس صحبتنا كان عادياً جداً بشهادة الموجودين».

وعلى هذا النحو، استمرت المشاجرة بين السيدة والشابات الثلاث، وسط محاولات الركاب بنهي السيدة عن نصحهن ومطالبتها بالكف عن توجيه السباب لهن، غير أنها استمرت في الإتيان بتلك الأفعال مع الشابات الثلاث حتى لحظة نزولها، بحسب حديث "جنى".  

ومنذ نشر "جنى " لتفاصيل الواقعة بالأمس، سادت حالة من الغضب العارم بين العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، معبرين عن رفضهم لأفعال تلك السيدة.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالقبض على تلك السيدة لاعتدائها على فتيات مسالمات دون وجه حق، وتوقيع أقسى عقوبة عليها حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث في المستقبل، وذلك على حد قولهم.

وعليه، تحركت قوات الأمن المصرية، بعد تلقيها العديد من البلاغات، ونجحت في ضبط السيدة المتهمة بالتعدي على الفتيات في مترو الأنفاق تمهيدًا لعرضها على النيابة والتحقيق معها فيما نسب إليها من اتهامات.

وقالت "الداخلية" المصرية في بيانٍ، نشرته قبل قليل على حسابها بموقع "فيسبوك": "بالنسبة لمقطع الفيديو الذي تم نشره على أحد المواقع الإخبارية ويتضمن تعدي إحدى السيدات بالسب والشتم والضرب على فتاتين من مستقلي المترو لاعتراضها على ملابسهما، بالفحص تم تحديد وضبط مرتكبة الواقعة".

وأضاف البيان، أن السيدة التي ظهرت بمحل الفيديو هي ربة منزل ولها معلومات جنائية، ومقيمة بدائرة قسم شرطة دار السلام بالقاهرة، مشيرة لإلى أنه بمواجهتها أقرت بتوبيخ الفتاتين خلال نصح إحداهن على ارتداء ملابسها بطريقة محتشمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه