;

البيت الأبيض يشهد زفاف حفيدة بايدن.. ليست الأولى وإليك بقية الحفلات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أبريل 2022
البيت الأبيض يشهد زفاف حفيدة بايدن.. ليست الأولى وإليك بقية الحفلات

من المنتظر أن يستضيف البيت الأبيض حفل زفاف لحفيدة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" في 19 نوفمبر المقبل، وهو حفل الزفاف الخامس الذي يقام في المقر الرسمي والأساسي للسلطة الأعلى في الولايات المتحدة.

وأشار تقرير نشره موقع " insider"، إلى أن خطيب "ناعومى"، هو "بيتر نيل"، الذى يبلغ من العمر 24 عامًا وهو طالب قانون في جامعة بنسلفانيا من جاكسون هول.

وستكون "ناعومي بايدن" خامس عروس تزفّ من البيت الأبيض.

وقد كان آخر حفل استقبال عقد فيه في العام 2008 في عهد الرئيس الأسبق "جورج بوش"، حيث أقيم حفل لابنته "جينا بوش" بعد شهر من زفافها الذي عقد في ولاية تكساس.

البيت الأبيض يشهد زفاف حفيدة بايدن.. ليست الأولى وإليك بقية الحفلات

أما على مستوى حفلات الزفاف، فقد استضاف البيت الأبيض 18 حفلًا عبر تاريخه، كان آخرها عام 2013، حين استضاف الرئيس الأمريكي الأسبق "باراك أوباما" حفل زفاف كبير المصوّرين في البيت الأبيض، "بيت سوزا"، على خطيبته "باتي ليس".

وقد كان ذلك أحد ثلاث حفلات زواج عقدت في البيت الأبيض لأزواج من غير ذوي الرئيس.

كما شهد البيت الأبيض زواجًا أحد الرؤساء فيه وهو على رأس عمله، وقد كان ذلك الرئيس "جروفر كليفلاند"، الذي عقد زفافه على فرانسيس فولسن عام 1886.

والآن، إليك بعضا من حفلات الزفاف الأخرى التي شهدها البيت الأبيض:

ابنة الرئيس "ريتشارد نيكسون"

أقام الرئيس "ريتشارد نيكسون" أول حفل زفاف في الهواء الطلق في البيت الأبيض لابنته "تريشيا" و"إدوارد فينش كوكس" في عام 1971، وأقيم حفل الزفاف في " White House Rose Garden "، وتلاه حفل استقبال في القاعة الشرقية، وارتدت "تريشيا" فستان "أورجاندي" من الحرير الأبيض ومزين بدانتيل" Alençon " من تصميم" Kidder"..

شقيق "هيلاري كلينتون"

تزوج "توني رودهام"، شقيق "هيلاري كلينتون"، من "نيكول بوكسر" في حديقة الورود عام 1994، في البيت الأبيض، وحضر الحفل 250 مدعو.

"أليس لي روزفلت" ابنة الرئيس "ثيودور روزفلت"

تزوجت "أليس لي روزفلت"، ابنة الرئيس "ثيودور روزفلت" من عضو الكونجرس "نيكولاس لونجوورث" في الغرفة الشرقية عام 1906.

"جيسي" ابنة الرئيس "وودرو ويلسون"

تزوجت "جيسي"، ابنة الرئيس "وودرو ويلسون" من "فرانسيس باوز ساير" في البيت الأبيض عام 1913، وارتدت "ويلسون"  فستان مصمم من الساتان الأبيض عندما تزوجت من "ساير"" في الغرفة الشرقية وحضر الحفل 400 شخص .

"لوسي" ابنة الرئيس "ليندون جونسون"

تزوجت "لوسي"، ابنة الرئيس "ليندون جونسون" من "باتريك نوجنت" في عام 1966، وأقام الزوجان حفلهما في الضريح الوطني، وارتدت "لوسي" فستان زفاف من تصميم "بريسيلا كيدر".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه