;

الإمارات.. "روبوت ذكاء اصطناعي" لتسهيل سحب الدم بالمنشآت الصحية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يناير 2024
الإمارات.. "روبوت ذكاء اصطناعي" لتسهيل سحب الدم بالمنشآت الصحية

كشفت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، عن تزويد المنشآت الصحية التابعة لها بـ"روبوت سحب الدم"، لتكون بذلك المؤسسة الأولى إقليمياً في استخدام هذا الروبوت الذي تشير الدراسات إلى قدرته على توفير 80% من الوقت المتطلب من الطاقم و50% من وقت انتظار المرضى لتقديم خدمة سحب الدم.

وأوضحت "الإمارات للخدمات الصحية" خلال معرض ومؤتمر "الصحة العربي 2024"، أن "روبوت سحب الدم" المستحدث يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي والأشعة تحت الحمراء التي تضمن جودة عالية من الخدمة.

ثورة في مجال الرعاية الطبية بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي 

من جانبه، قال الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إن التقنيات التكنولوجية الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي أحدثت ثورة في مجال الرعاية الصحية، وأصبحت ركيزة أساسية من ركائز تطوير جودة الخدمات الطبية وتعزيز الرعاية الصحية الشاملة لتحسين تجربة المرضى وتحقيق كفاءة أعلى في تقديم الخدمات الطبية.

وأشار خلال تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إلى أن التقنيات الحديثة تسهم اليوم في توفير تشخيص دقيق وسريع وتحسين إدارة الملفات الطبية وتمكين التواصل الفعال بين الفرق الطبية مما يسهم في اتخاذ قرارات طبية أكثر دقة.

ولفت إلى الدور حيوي لهذه الروبوتات في تعزيز فعالية واستدامة الخدمات الطبية وتنفيذ المهام بكفاءة، مما يتيح للفرق الطبية التركيز على المهام ذات القيمة المضافة، موضحاً أن "روبوت سحب الدم سيسهم في رفع مستوى جودة هذه الخدمة من خلال تعزيز الدقة وسرعة الإنجاز وتقليص المخاطر إلى الحد الأدنى".

تطويع التكنولوجيا لتحسين حياة الأفراد

بدوره، أوضح الدكتور عبدالله النقبي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الصحية المساندة بالإنابة أن التكنولوجيا وسيلة للتقدم وشريك حيوي يسهم في تحسين حياة الأفراد وتقديم خدمات صحية فعالة.

وأضاف "النقبي" إلى أن إدخال خدمة سحب الدم عن طريق الروبوت يأتي ضمن التزام "الإمارات للخدمات الصحية" بالاستفادة الكاملة من هذه التكنولوجيا للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية وضمان توفير خدمات صحية مستدامة وذات جودة عالية للجميع، مشيراً بأن المؤسسة من الجهات الصحية المبادرة إلى تعزيز خدماتها التطبيقية والعلاجية عبر تزويد مستشفياتها بالروبوتات الجراحية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه