;

لقطات مؤثرة لأول صلاة في المسجد النبوي ومساجد السعودية بعد غياب شهرين

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 مايو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 01 يونيو 2020
لقطات مؤثرة لأول صلاة في المسجد النبوي ومساجد السعودية بعد غياب شهرين

لم يستطع أحد نسيان المشهد المؤثر الذي أُغلقت فيه أبواب المسجد النبوي، حيث تركت الصور حزن عميق استمر لمدة شهرين كاملين أغلق فيهم مسجد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والمساجد عموماً في السعودية.

لكن هذه المشاهد أصبحت طي النسيان مع إقبال المصلين إلى صلاة الفجر يوم الأحد في المسجد النبوي ومختلف مساجد السعودية، هذه اللقطات كانت سبب سعادة كبيرة وتم تداولها بشكل واسع من خلال هاشتاغات #صلاه_الفجر و  #فجر_سعيد وهاشتاغ #المسجد_النبوي.

عودة الصلاة في السعودية

قرار عودة الصلاة في السعودية يأتي في ظل الكثير من الضوابط أهمها الالتزام بالتباعد الاجتماعي والمسافات الكبيرة بين المصلين وإقامة الصلاة في الساحات وبأعداد محدودة داخل الجوامع الكبيرة وتهدف هذه الضوابط لمنع انتشار فيروس كورونا وزيادة أعداد المصابين به.

حتى أذان صلاة الفجر كان مختلف حيث أجهش عدد من المؤذنين في البكاء عند جملة حي على الصلاة والتي تم استبدالها منذ شهر مارس الماضي بكلمة صلوا في بيوتكم وصلوا في رحالكم.

مشاهد متعددة لعودة الصلاة خصوصاً في المسجد النبوي تم تداولها عبر تويتر وسط سعادة كبيرة وإدراك لنعمة الله، ومن أبرز هذه اللقطات أدعية ودموع المصلين فرحاً بهذا العود الكريم.

الصلوات عادت إلى جوامع السعودية التي يبلغ عددها أكثر من 100 ألف مسجد، حيث يضم هذا العدد الزوايا الصغيرة المخصصة للصلوات الخمس ولا تُقام فيها صلاة الجمعة أما عدد الجوامع الكبيرة فيصل إلى 17 ألف جامع تُقام فيهم صلاة الجمعة والدروس الدينية.

فيروس كورونا في السعودية

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية وصل عدد الإصابات فيها بـفيروس كورونا وصل إلى 83 ألف إصابة في حين وصل عدد المتعافين إلى 59 ألف شخص أما عدد الوفيات فلم يتجاوز الـ480 حالة وفاة.

وكانت السعودية قد استعدت بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك لتخفيف قيود الحجر المنزلي ووضعت خطة بمراحل متعددة لعودة الحياة إلى طبيعتها.

شاهدوا صور مؤثرة لعودة الصلاة في المسجد النبوي ومساجد السعودية.