;

الألقاب الملكية كيف يتم توزيعها ومن يستحق اللقب؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023
الألقاب الملكية كيف يتم توزيعها ومن يستحق اللقب؟

فهرس الصفحة

الألقاب الملكية

"صاحب السمو الملكي"

أميرات العائلة المالكة 

عندما يتعلق الأمر بنظام النبلاء البريطاني، يمكن أن تصبح الأمور مربكة بسرعة. من يمكنه أن يكون دوقًا أو دوقة؟ ما هي الأميرة الملكية؟ أين تتناسب الإيرل مع كل ذلك؟ كيف يتم تمرير العناوين؟ وكيف يتغيرون عندما يكون هناك ملك جديد؟

عند الغوص في الحقائق حول العائلة المالكة التاريخية والعائلة المالكة، يمكنك اكتشاف مدى تعقيد الألقاب الملكية. من الدوقية الوحيدة التي يحتفظ بها الملك فقط إلى القواعد الصارمة التي تملي أفراد العائلة المالكة الذين يمكن أن يكونوا أميرًا أو أميرة وأكثر من ذلك، توضح الحقائق أدناه كيفية عمل الألقاب الملكية بالضبط.

الألقاب الملكية

هناك قواعد محددة لمن يمكن أن يكون أميرًا أو أميرة

  • أطفال الملك الحاكم وأبناء أبناء الملك الحاكم مؤهلون للحصول على لقب أمير أو أميرة عند ولادتهم.
  • كيف يتم التعامل مع حاملي اللقب: "صاحب السمو الملكي"
  • حاملو الألقاب المشهورون: الأميرة بياتريس، الأميرة أوجيني، الأمير جورج

القواعد التي تملي من يستطيع ولا يمكن أن يكون أميرًا أو أميرة معقدة للغاية، على الرغم من أن الملك الحاكم لديه القدرة على تغييرها على النحو الذي يراه مناسبًا.

في حين أن جميع أبناء الملك يُمنحون على لقب أمير أو أميرة، إلا أن الورثة الذكور فقط هم من يرثون العرش (لذا فإن أبناء الملك) ينقلون لقب الأمير أو الأميرة إلى أطفالهم (أحفاد الملك).

هذا هو السبب في أن بنات الأمير أندرو، الأميرات يوجيني وبياتريس، يحملان اللقب وأبناء عمومتهما، زارا تيندال وبيتر فيليبس، كأبناء الأميرة آن، ليسوا كذلك. تصبح القواعد أكثر تعقيدًا بالنسبة لأحفاد الأحفاد.

في عام 1917 أعلن الملك جورج الخامس أن حفيدًا واحدًا فقط من أحفاد الملك يمكنه استخدام لقب أمير أو أميرة: الابن الأكبر على قيد الحياة للابن الأكبر على قيد الحياة لأمير ويلز.

ومع ذلك عندما ولد الأمير جورج أعلنت الملكة إليزابيث الثانية أن جميع أطفال الأمير وليام وكيت ميدلتون سيحصلون على لقب أمير أو أميرة.

لقب أمير ويلز ممنوح وليس موروثًا

  • قدم في: 1301
  • وفقًا للتقاليد، يشير اللقب إلى وريث العرش.
  • كيف يتم تمرير اللقب: يمنح لقب أمير ويلز من قبل الملك، ولا يتم توريثه عند ولادة أو وفاة حامل اللقب السابق.
  • كيف يتم التعامل مع حاملي اللقب: "صاحب السمو الملكي"
  • حاملو الألقاب المشهورون: الملك تشارلز الثالث والأمير وليام

منذ القرن الرابع عشر، أطلق على معظم ورثة العرش الإنجليزي لقب أمير ويلز. على الرغم من التقاليد العريقة، فإن أمير ويلز ليس لقبًا يُمنح تلقائيًا للوريث. بدلا من ذلك يجب أن يتم منحها.

بينما لم يسم الملك تشارلز الثالث أميرًا لويلز حتى كان في التاسعة من عمره، فقد منح اللقب لوريثه الأمير وليام في أول خطاب له بعد تعيينه ملكًا.

كان لقب الفيكونت نادرًا 

تم تقديمه في عام 1440

ماذا يعني العنوان: خلال الفترة الكارولنجية، كان الفيكونت نوابًا لأعلى مرتبة، وكانوا يحكمون أو يحكمون بدلاً منهم.

كيف يتم تمرير العنوان إلى أسفل: يتم تمرير Viscountcies أسفل خط الذكور. إذا لم يكن هناك ورثة ذكور، يعود اللقب إلى الملكية.

كيف يتم التعامل مع حاملي اللقب: "Lord" أو "Lady"

مشاهير حاملي اللقب: جيمس، فيسكونت سيفيرن، ابن الأمير إدوارد

عندما تم تتويج الملكة فيكتوريا في عام 1838، كان عدد الزوجات الموجودة بشكل ملحوظ حيث كان هناك عدد قليل جدًا. مثل المركيز ، تم تقديم Viscounts إلى نظام النبلاء البريطاني بعد الألقاب الأخرى ، وكان يُنظر إليها على أنها "ليست إنجليزية".

بين العائلة المالكة على وجه التحديد ، كانت مناطق اللزوجة أكثر ندرة. في عام 1999 على سبيل المثال ، تم تسمية الأمير إدوارد Viscount Severn ، وهو أول أمير يُمنح هذا اللقب منذ عام 1726. وهو الآن اللقب الذي يستخدمه ابنه الأصغر ، جيمس.

الملك الحاكم هو أيضًا دوق نورماندي

مقدم في: 1066

ماذا يعني العنوان: الملك الحاكم هو أعلى عضو في العائلة المالكة.

كيف يتم تمرير اللقب: تنتقل الدوقية إلى الملك الجديد عندما يرثون العرش.

كيف يتم التعامل مع حاملي اللقب: "جلالتك"

حاملو الألقاب المشهورون: ويليام الفاتح، الملكة إليزابيث الثانية

عندما غزا ويليام ، دوق نورماندي، إنجلترا عام 1066، احتفظ بلقب دوق نورماندي ونقلها إلى ابنه ووريثه، روبرت كورثوس. ومع ذلك، فإن الخلافة التي تلت وفاة ويليام لم تكن سلمية وأصبح ابنه الأصغر ، هنري ، ملك إنجلترا في النهاية هنري الأول.

بعد أن تخلى روبرت عن مطالبته لهنري ، احتفظ بدوقية نورماندي. في غضون بضع سنوات تحول حكم روبرت على المنطقة إلى فوضى، مما دفع هنري الأول إلى استعادة نورماندي لإنجلترا ولقب دوق نورماندي وسجن شقيقه. منذ ذلك الحين ، حمل الملك البريطاني الحاكم أيضًا لقب دوق نورماندي ، على الرغم من أن إنجلترا خسرت معظم المنطقة لصالح فرنسا في القرن الثالث عشر.

لا تزال جزر القنال ، التي كانت جزءًا من دوقية نورماندي ، ملكًا للحكومة البريطانية حتى يومنا هذا. يشير مواطنو المنطقة إلى العاهل الحاكم على أنه دوقهم ، بغض النظر عن الجنس.

هناك مرافقات للملكة لكن لا يوجد مرافقات ملك مطلقًا

يشير إلى زوجة الملك الحاكم.

يتم منح اللقب لزوجة ملك جديد عندما يرثون العرش ما لم يقرر الملك خلاف ذلك. على سبيل المثال، على الرغم من أن كاميلا أصبحت الآن ملكة الملكة فقد كان يُعتقد سابقًا أنها لن تحصل على هذا اللقب.

"صاحب السمو الملكي"

حاملو الألقاب المشهورون: إليزابيث، الملكة الأم، كاميلا باركر بولز

لم يكن زوج الملكة إليزابيث الثانية، الأمير فيليب، يحمل لقب القرين ولم يكن ملك إنجلترا. وبدلاً من ذلك تمت الإشارة إليه ببساطة باسم صاحب السمو الملكي. عندما توج الملك تشارلز الثالث وعُينت زوجته ملكة، أثيرت أسئلة حول سبب عدم حصول فيليب على لقب مماثل.

وفقًا للتقاليد غالبًا ما يُمنح زوج الملكة الحاكمة لقب Prince Consort ، حيث لا يمكن استخدام لقب الملك إلا من قبل شخص يرث العرش - وليس من يتزوج منه.

حصل فيليب من إسبانيا على لقب King Consort بعد زواجه من ماري الأولى، لكن اللقب لم يستخدم منذ ذلك الحين.

أميرات العائلة المالكة 

  • قدم في: 1642
  • يشير إلى الابنة الكبرى للملك الحاكم.
  • هذا اللقب غير موروث أو متوارث من قبل حامل اللقب. بدلاً من ذلك ، يتم منحه مدى الحياة ويعود إلى النظام الملكي عند وفاة حامل اللقب.
  • مشاهير حاملي اللقب: الأميرة آن
  • ألقاب معادلة: "مدام رويال" الفرنسية

في عام 1642 قدم الملك تشارلز الأول لقب الأميرة الملكية إلى الملكية البريطانية ومنحها لابنته الأميرة ماري. في حين أن لقب أمير ويلز يُنقل تقليديًا إلى ورثة العرش ، فإن لقب الأميرة الملكي يُمنح وفقًا لتقدير الملك وحده - ولهذا السبب لم يكن هناك سوى سبع أميرات ملكية منذ عام 1642.

على عكس الألقاب الأخرى فإن لقب Princess Royal ليس وراثيًا، على الرغم من أنه يمنح مدى الحياة. عندما تمر الأميرة الملكية، يعود اللقب إلى الملك الحاكم الذي يمكنه بعد ذلك اختيار ما إذا كان سيعطيه لابنتهم إذا كان لديهم واحدة أو حجزه لابنة ملك في المستقبل.

على سبيل المثال إذا مرت الأميرة آن الأميرة الملكية الحالية أثناء حكم الملك تشارلز الثالث، فلن يتم استخدام اللقب حتى يتولى الأمير وليام العرش ويقرر منحه لابنته الأميرة شارلوت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه