;

اكتشفه شقيقه بشكل غريب.. المعلق خليل البلوشي يكشف قصة بدايته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أبريل 2023
اكتشفه شقيقه بشكل غريب.. المعلق خليل البلوشي يكشف قصة بدايته

حازت مقابلة المعلق الرياضي العماني الشهير خليل البلوشي مع قناة SBC السعودية على اهتمام رواد مواقع التواصل، حيث تحدث المعلق الشهير لبرنامج "مراحل مع علي العلياني" عن بداياته وأبرز المواقف واللحظات في حياته الإنسانية والمهنية.

وكشف البلوشي أنه كان يعشق التعليق الرياضي منذ فترة مبكرة من حياته، مؤكدا أنه طرق أبواب قنوات تليفزيونية متعددة وأخبرهم برغبته في أن يكون معلقا رياضيا، إلى أن قابل شخصا ما ساعده وأوصله بشخص آخر طلب منه تسجيل جزء من تعليق على "كاسيت"، وهو ما فعله، ثم تواصلت معه القناة لإجراء اختبار ونجح فيه.

وأضاف أن من اكتشفه أخوه محمد وهو من المكفوفين وكان لديه أذن تميز الصوت والموهبة، حث اشترى له السماعات والمايكروفون، وكان يصطحبه للأماكن التي تلعب فيها المباريات في الفراجين والحارات ويقول لي علق على هذه المباريات.

وأشار إلى أنه بدأ عمله الإعلامي منذ الالتحاق بتلفزيون سلطنة عمان في عام 2002.

وأوضح البلوشي أنه انزعج في البداية من النقد الذي تعرض له بسبب لهجته الغريبة بعض الشئ لأنه منطقة حدودية من السلطنة والتي تختلف عن لهجة أهل الداخل، لكنه قال إنه حاول أن يسلك مسلكا خاصا به في التعليق الرياضي، حتى لاقى قبولا بين الجمهور.

وروى البلوشي عن فترة دراسته للهندسة، حتى تخصص في هندسة الطائرات الحربية، كاشفا أنه تم رفضه في أول فرصة وظيفة له بسبب وزنه الزائد، لكنه عمل على إنقاص وزنه بمعدل 8 كيلوجرامات في شهرين، وأعاد التقديم للوظيفة بالكلية الفنية الجوية في مسقط، ونجح في معدلاته الدراسية ليدخل كلية الهندسة حتى تخرجه.

وأوضح أن شغفه بالتعليق الرياضي لم يتوقف، حتى خلال دراسته بالكلية الفنية الجوية وكلية الهندسة.

وتحدث خليل البلوشي عن حبه لنادي الهلال السعودي، قائلا إنه لو خير له في أن يعلق على إحدى مباراتين في يوم واحد، إحداهما للهلال والأخرى لغريمه النصر، لاختار التعليق على مباراة الهلال.

من هو خليل البلوشي؟

معلق رياضي عُماني، ولد في أكتوبر 1979، عمل في سلاح الجو السلطاني العماني لمدة 7 سنوات، انتقل بعدها إلى وزارة الاعلام بدأ التعليق في نهاية عام 2002 من خلال بطولة الصداقة للشباب.

وفي يوليو من عام 2007 انتدب لقناة الدوري والكاس للتعليق على الدوري القطري، بعدها أبدى خالد جاسم مقدم برنامج المجلس في القناة رغبة التعاقد معه، وفي أغسطس من نفس العام انتقل إلى قناة الدوري والكاس بشكل رسمي، يعلق الآن على قنوات بي إن سبورتس، ويمتاز خليل البلوشي بأسلوبه الجميل والحماسي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه