;

إسباني يلهم العالم بإكمال مارثون مع إعاقة جسدية بنسبة 76% وشلل دماغي

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2023
إسباني يلهم العالم بإكمال مارثون مع إعاقة جسدية بنسبة 76% وشلل دماغي

ألهم الرياضي الإسباني أليكس روكا، الناس في جميع أنحاء العالم، برحلته المدهشة في التغلب على العقبات لتحقيق أهدافه. روكا من أصحاب الهمم مع "إعاقة جسدية بنسبة 76%"، أدهش مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن أكمل ماراثونًا بطول 42 كيلومترًا وهو إنجاز رائع يُظهر تصميمه ومرونته.

يعد إكمال الماراثون مهمة صعبة تتطلب شهورًا من التحضير والتدريب وإرادة قوية حتى للأصحاء بدنياً. لذا ترك إنجازه المذهل الناس في حالة من الدهشة. حيث أنهى ماراثون برشلونة في خمس ساعات و50 دقيقة و51 ثانية، كما ذكرت مجلة Canadian Running Magazine.

في رسالته على حسابه على إنستغرام، كتب روكا "لقد تم صنع التاريخ! أول شخص في العالم لديه إعاقة بنسبة 76٪ تمكن من إنهاء ماراثون، 42.195 كم. كان هذا ممكنا بفضل كل فريقي. شكرا لجميع الذين كانوا يهتفون. أنا عاجز عن الكلام".

حقيقة أن روكا مصاب بالشلل الدماغي وهو مرض يجعل التنقل في الحياة اليومية أمرًا صعبًا للغاية، يجعل إنجازه المذهل ملهماً أكثر من غيره. على الرغم من ذلك، فقد أظهر أنه قادر على تكريس نفسه لتحقيق أهدافه وأعرب عن أمله في أن يحفز الآخرين على فعل الشيء نفسه من خلال قصته.

تلقى منشوره أكثر من 200000 إعجاب ومجموعة متنوعة من التعليقات المشجعة منذ أن انتشر على الإنترنت. كما أصدرت شركة نايكي صوراً لروكا على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

لقد كان دافع روكا ومثابرته بمثابة مصدر تحفيز لعدد كبير من الناس، مما دفع البعض إلى وصفه بأنه رائد وأيقونة. يعد إنجاز روكا دليلًا على قوة ومرونة الروح الإنسانية وستحفز قصته بلا شك عددًا كبيرًا من الأشخاص للتغلب على تحدياتهم الشخصية واستكشاف حدود إمكاناتهم.