;

مصر.. نيابة النقض توصي بتأييد إعدام "سفاح الجيزة"

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 فبراير 2024
مصر.. نيابة النقض توصي بتأييد إعدام "سفاح الجيزة"

أوصت نيابة النقض المصرية، اليوم الأحد، في رأيها الاستشاري غير الملزم للمحكمة، برفض الطعن المقدم من دفاع المتهم قذافي فراج عبد العاطي، المعروف إعلامياً بـ"سفاح الجيزة"، على حكم إعدامه، مع طلبها تأييد إعدامه.

وفي وقت سابق، أيدت محكمة النقض حكمين نهائيين ضد "سفاح الجيزة"، وهما حكم الإعدام في واقعة قتل فتاة الإسكندرية، وحكم المؤبد في قضية تزوير.

ويتبقى أمام المتهم 3 قضايا لم يتم الطعن عليها وهم، حكم إعدامه في واقعة قتل صديقه المهندس رضا والذي ستنظره النقض في 26 فبراير الجاري، وحكم إعدامه في واقعة قتل زوجته، وحكم إعدامه في واقعة قتل سكرتيرته، ولم يحدد لهما جلسة طعن أمام النقض.

وكانت النيابة العامة قد أمرت في 1 فبراير 2021، بإحالة المتهم إلى "محكمة الجنايات"،  في أربع قضايا متعلقة بجرائمه، بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة، هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

واستندت النيابة العامة في إثبات إدانته إلى شهادات الشهود واعترافات المتهم وتقارير الطب الشرعي والمعمل الجنائي ومحاكاة المتهم للجرائم، واستخراجه رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين، وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين.

يشار إلى أن محاكم الجنايات قضت بـ 4 أحكام بالإعدام شنقًا لـ "سفاح الجيزة" قذافي فرج بتهمة قتل صديقه رضا عبد اللطيف "أيدته النقض" وزوجته فاطمة زكريا وعشيقته وشقيقة زوجته.

  • اقرأ أيضاً

قصة سفاح الجيزة الحقيقية كاملة.. جرائم مثيرة شغلت الرأي العام

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه